رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالفيديو.. قفزات مايكل جوردن ماركة مسجلة عند رونالدو

الأحد 22/ديسمبر/2019 - 05:50 م
هدف رونالدو في سامبدوريا
هدف رونالدو في سامبدوريا
يحيى أحمد
طباعة
اعتاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على الطيران بعيدًا؛ لتسجيل أهدافه الرائعة برأسيات من ارتقاء عال فوق المدافعين ليضيف المزيد من اللمسات الساحرة التي خطفت آهات الجماهير والمشجعين حول العالم، خلال مسيرته الكروية مع مختلف الأندية ومنتخب بلاده، ليطل بإطلالة شبيهة للاعب كرة السلة الأمريكي الشهير مايكل جوردن وقفزاته التاريخية عند إحرازه النقاط بطريقة "الدانك".
وذلك بعد أن أعاد إلى أذهان عشاقه من كل مكان في الكرة الأرضية، سلسلة أهدافه الخرافية، عندما سجل هدفًا خرافيًا في فوز يوفنتوس على سامبدوريا بهدفين مقابل هدف في المباراة، التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء الماضي، بملعب لويجي فيراريس، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، هذه القفزة جعلته يبتعد عن المدافع بفارق شاسع وصل إلى 2.56 متر، كما بقى في الهواء ثانية ونصف، وهي ثالث أعلى قفزة لنجم المنتخب البرتغالي خلال مسيرته.
«البوابة نيوز» تستعرض أبرز أهداف رونالدو التي سجلها من ارتقاء مبهر، على النحو التالي:
في بداية التألق والشهرة العالمية لصاروخ ماديرا، وضع بصمته في نهائي دوري أبطال أوروبا 2008، هرب من الرقابة الدفاعية من لاعبي تشيلسي ليوجه عرضية زميله ويس براون برأسه في مرمى الحارس بيتر تشيك، وظهر حينها أنه توقف في الهواء لوهلة، ليساهم في فوز مانشستر يونايتد باللقب قبل رحيله إلى إسبانيا والانتقال لريـال مدريد.
في عام 2013، وفي دوري أبطال أوروبا، عندما كان يلعب بقميص ريـال مدريد الإسباني وأمام فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، قفز الدون عاليا حتى وصلت ركبته بموازاة رأس المدافع الفرنسي باتريس إيفرا لاعب مان يونايتد السابق، ليستقبل كرة الأرجنتيني دي ماريا العرضية وأسكنها شباك الحارس دي خيا، وهذا ما دفع المدرب الإسكتلندي التاريخي للشياطين الحمر أليكس فيرجيسون وقتها إلى إبداء دهشته من تلك القفزة.
وتعد هذه الرأسية في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، هي الأعلى تاريخيًا والتي تجاوزت المعدل الطبيعي للاعبي دوري السلة الأمريكية للمحترفين بعدما وصل إلى 2.65 متر ارتفاع.

وفي هذه المرة، بقميص منتخب بلاده عندما التقيا منتخبا البرتغال وويلز في الدور نصف النهائي من يورو 2016، حول رونالدو ركنية زميله لويس ناني في شباك رفقاء زميله في الفريق الملكي جاريث بيل، وحينها حقق رونالدو ثاني أرقامه القياسية بالاعتلاء مسافة 2.61 متر ووضع الكرة يسار الحارس هينيسي نحو سقف المرمى.

"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟