رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة في الجيزة

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 09:31 ص
البوابة نيوز
أمنية بكر
طباعة
افتتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأربعاء، مؤتمر التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة البحر الأعظم التابعة لثقافة الجيزة بحضور جلال عثمان رئيس الإدارة المركزية لإقليم القاهرة الكبرى والدكتورة نهى نبيل مدير عام ثقافة الجيزة ومجموعة من الباحثين والمهتمين بمجال التمكين الثقافي.
وبدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري ثم الكلمات الافتتاحية، وبدأ عرض ومناقشة الأبحاث التي تناولت التحديات والمعيقات الفعلية لذوي الاحتياجات الخاصة والمشكلات التي يواجهونها في المجتمع ووسائل التغلب عليها وأهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة نحو مستقبل أفضل.
وتناول الباحثين مجموعة من التوصيات للوصول لغد أفضل ذوي القدرات الخاصة، وعلى هامش المؤتمر أقيمت مسابقات ثقافية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتسلموا مجموعة من الجوائز وتخللت الحلقات البحثية عرض مواهب للغناء وورش فنون تشكيلية ورسم على الوجوه لإضفاء البهجة على الأطفال.
وتم افتتاح معرض فني لأعمال الأطفال ذوي الهمم والقدرات الخاصة وختاما للمؤتمر تم تكريم نماذج من الأبطال المتميزين من ذوي القدرات الخاصة، وبعض من الشخصيات التي ساهمت في تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟