رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي يسدل الستار عن دورته الأولى

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 01:49 ص
مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية المسرحي
أ ش أ
طباعة
أسدل الستار مساء يوم الأحد عن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، والتي انطلقت الثلاثاء الماضي، تحت اسم الفنان جلال الشرقاوي، على خشبة المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية .
تضمن حفل الختام الذي قدمه الفنانان فتحي عبدالوهاب، وأحمد السعدني عرضا لفيلم تسجيلي يرصد فعاليات الدورة الأولى، إلى جانب فقرات فنية وعروض استعراضية متنوعة من مختلف الدول العربية.
وأعلنت لجنة تحكيم المهرجان برئاسة دكتورة سميرة محسن، وعضوية الفنانين الكويتي دكتور فهد السليم، العمانية دكتورة عزة القصابي، السوري جمال سليمان، الأردنيان منذر رياحنة وإياد نصار، و من مصر المخرج محمد سامي، الفنانة لقاء الخميسي، و دكتور أحمد عبد العزيز ، عن فوز العرض المسرحي " الوحوش الزجاجية " لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، بجائزة أفضل عرض مسرحي ، وحصول الأردنية دلال فياض على جائزة أفضل إخراج عن عرض "بر"، وحصول محمد الكلزة عن العرض المصري "جبر الخواطر" على جائزة أفضل نص ، وأحسن ممثل دور أول جوزيف عقيقى ، عن دوره في العرض اللبناني " الديكتاتور "، وأحسن ممثلة دور أول ريم المصري عن دورها في عرض "الوحوش الزجاجية "، كما حصل العرض المغربي "هناء "على جائزة لجنة التحكيم الخاصة .
وأهدى رئيس أكاديمية الفنون، ونقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي درع المهرجان لرئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة محمد سعد .
شهد الحفل رئيس المهرجان دكتور علاء عبد العزيز، نائب رئيس أكاديمية الفنون دكتورة غادة جبارة، وحشدا من الفنانين وطلاب المعاهد و الكليات و الأقسام المتخصصة في المسرح .
تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد و الكليات المتخصصة انطلقت بمشاركة ٧ دول عربية هي مصر ، الكويت ، السعودية ، الأردن ، المغرب ، عمان ، لبنان، بهدف تشجيع التبادل الثقافي بين طلاب الشعوب العربية ، والحث على إقامة حوار إيجابي مثمر للحضارات، ومنح فرص غير محدودة لطلاب الأقسام المتخصصة لممارسة المسرح، وتوفير مناخ يشجعهم على تقديم عروضهم بالصورة التي تبرز إمكاناتهم الفنية.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟