رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الجيش السوري ينتفض لتحرير بلاده من العدوان التركي.. وأنقرة تواجه ضغوطات غربية لوقف الهجوم

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 08:21 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
بدأ الجيش السوري في التحرك من أجل تحرير بلاده من العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش التركي في شمال البلاد.
وفي تصريحات لوكالة "سبوتنك" الروسية، كشف مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش السوري بدأت مساء الأحد بالتحرك من مواقعها في محيط مدينة منبج باتجاه مركز المدينة.
وأضاف المصدر الذي لم يتم الكشف عن أسمه، أن المئات من الجنود بكامل عتادهم العسكري وتنفيذا لأوامر وتعليمات القيادة العسكرية السورية، تحركوا بعد ظهر اليوم إلى للانتشار داخل مدينة منبج وعلى مداخلها ومخارجها.
ولفت المصدر إلى أن "الاتفاق يتضمن انتشار وحدات الجيش السوري مع أسلحتها الثقيلة والمتوسطة في مدينة منبج ورفع العلم السوري فوق المراكز الحكومية داخل المدينة وعلى مداخلها ومخارجها".
وفي وقت سابق، تحركت آخر مدرعات أمريكية من مدينة منبج بمحافظة حلب السورية، اليوم السبت، إلى طريق مؤد إلى منطقة عين العرب بريف المحافظة الشرقي على الحدود التركية، في وقت تشن فيه القوات التركية عملية عسكرية ضد الفصائل الكردية بمناطق شرقي الفرات.
في السياق ذاته، تواجه تركيا ضغوطًا دولية شديدة، مع دعوات متكررة إلى أنقرة من حلفائها الغربيين والدول العربية لوقف الهجوم في شمال شرق سوريا. 
ويشعر المجتمع الدولي بالقلق من أن توغل تركيا يمكن أن يؤدي إلى إحياء تنظيم "داعش" الإرهابي، لأن قوات سوريا الديمقراطية هي الشريك الرئيسي لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في قتالها ضد التنظيم الإرهابي، وتسيطر على المعسكرات المنتشرة في شمال شرق سوريا. 
في الوقت نفسه، قال مسئولون أكراد أن بعض عائلات تنظيم "داعش" فرت يوم الأحد بعد القصف التركي بالقرب من مخيم في عين عيسى للنازحين في شمال سوريا الذين يحتجزون الآلاف من أفراد أسر داعش.
وقالت الإدارة التي يقودها الأكراد في شمال وشرق سوريا إن قصف المعسكر يمثل "دعمًا لإحياء" داعش.
بدأ الهجوم التركي، الذي يهدف إلى إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كيلومترًا تمتد على طول حدودها داخل سوريا، يوم الأربعاء بعد أن مهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الطريق لعملية أنقرة بسحب القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا.

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟
اغلاق | Close