رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

إسرائيل تهدد السلطة الفلسطينية في حال استمرار المقاطعة الاقتصادية

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 04:33 ص
منسق أعمال حكومة
منسق أعمال حكومة الاحتلال مع السلطة الفلسطينية كميل أبو
صفا
طباعة
قالت وسائل إعلام عبرية، مساء السبت، إن الحكومة الإسرائيلية هددت بوقف استيراد البضائع الفلسطينية، في حال استمرار الحكومة الفلسطينية في المقاطعة الاقتصادية لإسرائيل.
وبحسب القناة الـ13 فإن، "منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية، كميل أبو ركن، أبلغ نظرائه في السلطة الفلسطينية أنه إذا لم تتوقف المقاطعة الاقتصادية من قبل السلطة فيما يتعلق باستيراد الأبقار والمواشي من السوق الإسرائيلية، سيترتب على ذلك عواقب وخيمة".
وأضاف: "ستقدم إسرائيل في المدى القريب على وقف إدخال المنتوجات الزراعية الفلسطينية إلى أسواقها".
وبدأت السلطة الفلسطينية، سلسلة خطوات للانفكاك الاقتصادي عن إسرائيل، تمثلت في مقاطعة البضائع الإسرائيلية، ونقل ملف التحويلات الطبية من المستشفيات الإسرائيلية إلى المستشفيات الأردنية والمصرية.
كما شملت المقاطعة الفلسطينية، منع استيراد الأبقار والمواشي من السوق الإسرائيلية، فيما بدأ رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، زيارة للقاهرة، لبحث إمكانية التعاون الاقتصادي مع مصر، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.
وسبق أن أعلنت الحكومة الفلسطينية، أنها ستبحث استيراد النفط من دولة العراق، بدلاً من الاعتماد على النفط الذي يتم استيراده من إسرائيل، ضمن خطوات للتخلص من تبعية الاقتصاد الفلسطيني لإسرائيل، كما تعمل السلطة الفلسطينية على مراجعة بروتوكول باريس الاقتصادي، الملحق الاقتصادي لاتفاقية أوسلو للسلام بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟
اغلاق | Close