رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"خيري": تأمين الطبيب وتحسين أحواله المادية أهم أولوياتنا

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 02:48 م
 حسين خيري، نقيب
حسين خيري، نقيب الاطباء
عفاف حمدي
طباعة
قال حسين خيري، نقيب الأطباء والمرشح على ذات المقعد، إنه باقٍ من الزمن أقل من 48 ساعة وتنطلق انتخابات التجديد النصفى للنقابة، مناشدا جموع الأطباء بضرورة المشاركة والنزول يوم الجمعة من أجل دعم نقابتهم واختيار مجلس قوى يمثلهم.
وقال "خيري"، في بيان له اليوم الأربعاء: "قوة النقابة ومجلسها تأتى من قوة أعضائها ومشاركتهم الفاعلة، فالنقابة هى حصن الأطباء والمدافع عنهم وعن حقوقهم"، كما أن النقابة قد بذلت جهودا كثيفة خلال السنوات الماضية وخاضت معارك كثيرة من أجل الدفاع عن المهنة والطبيب وكان لتضامن الأطباء معنا دور فيما تحقق.
وأشار إلى أن النقابة تسعى لتحقيق المزيد للأطباء لتحسين احوالهم المادية أو العلمية والعملية، قائلا: "ومن أهم القضايا بلا شك هى قضية تأمين الأطباء من الاعتداءات المتكررة".
وتابع: "من أجل الإسراع في إصدار قانون تغليظ عقوبة الاعتداء على الأطباء أرسلت إلى رئيس الوزراء الأسبوع الماضى أطالبه بضرورة التعجيل في عرض القانون على البرلمان والذى سبق ان تقدمت به النقابة لمجلس النواب، وقانون المسئولية الطبية واجه عراقيل كثيرة لكن نحاول تذليلها والضغط لإصداره".
وفيما يخص الدراسات العليا سواء ماجستير أو دكتوراه أو زمالة، أكد خيري: "نسعى إلى تفعيل قرار وزارة الصحة بتحمل مصاريف الدراسة وخاصة أطباء الجامعة لأن أطباء الوزارة بالفعل تتحملها خاصة بعد حل أزمة البورد مؤخرا والتى خاضت فيها النقابة شوط طويل".
وتابع: "سيشهد نادى الاطباء طفرة وتطوير جديد، حيث يضاف إنجاز جديد وكبير لنادى الأطباء بالجيزة فقد تم الانتهاء من العائمة الجديدة للنادى وهى ثلاثة ادوار على احدث مستوى وستنتقل من الورشة في حلوان إلى مقرها في نيل الجيزة بالنادى بالبحر الأعظم، وايضا هناك مبنى جديد أربعة أدوارتم شراؤه بـ32 مليون جنيه بجوار مبنى اتحاد المهن الطبية سيكون مقر جديد للاتحاد وللنقابات الأربعة أيضا".
وفيما يخص تحسين الدخول والمرتبات، أكد مرشح مقعد النقيب "سنعمل على إقرار مشروع الكادر الذى يضمن زيادة المرتبات ونعاود التواصل مع الحكومة لزيادة بدل العدوى.
وأضاف: المعاشات زادت من 400 إلى 800 جنيه لكننا نسعى لزيادتها قريبا إلى 1000 جنيه وكلها من اموال الاتحاد التى نجتهد في المحافظة عليها لتعود بالنفع على جموع اعضائه وايضا تقدمنا بمشروع معاش تكميلى ونسعى لإقراره.
وأكد أنه من المشاريع التى أعد بها الأطباء الشباب هو زيادة مرتب طبيب الامتياز خاصة بعد إقرار فترة الامتياز عامين بدلا من عام.
وكذلك زيادة فرص التدريب واعداد مقرات استراحات المغتربين بالقاهرة وإنشاء صندوق للكوارث والرعاية الاجتماعية للأطباء وتحسين منظومة العلاج لتقديم خدمات أفضل واخيرا الاستمرار في مواجهة أي صور للتعدى على مهنة الطب أو الطبيب.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟