رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سياسة وسط النهار.. "تعليم البرلمان": جلسة قريبة مع الوزير لمتابعة البرنامج الجديد.. ووكيل "خطة النواب": الجمارك الموحد والإجراءات الضريبية على رأس أولويات اللجنة

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 12:00 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، 9 من أكتوبر 2019، والتى جاءت أبرزها:


سياسة وسط النهار..
"تعليم البرلمان": جلسة قريبة مع الوزير لمتابعة البرنامج الجديد
أكد النائب سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة سيكون لها جلسة مع وزير التربية والتعليم لتتابع مدى تطوير برنامج التعليم الجديد، وما مر عليه خلال فترة تطبيقه بعامه الأول.
ولفت هاشم، في بيان له اليوم، إلى أن اللجنة تعكف على دراسة التجربة كاملة في عامها الأول وما كان بها من نجاحات كثيرة وإيجابيات، مشيرًا إلى أن اللجنة ستتعرف على خطة الوزارة لتلافى ما واجهته المنظومة الجديدة من أى إشكاليات العام الماضى مع بدء التطبيق.
وشدد على أن لجنة التعليم تدعم منظومة التعليم الجديدة وحاجة الدولة للتطوير، معتبرة أنها عملية أمن قومى وما يستلزم اللحاق بالدول المتقدمة فيها.
وقال رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش حزمة تشريعية جديدة لاستكمال مسيرة بناء الإنسان المصرى التى بدأتها الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأطلقتها بمشروع تطوير التعليم.
سياسة وسط النهار..
برلماني يطالب بوضع خطة لجمع القمامة بوسائل متطورة
أكد النائب سامى رمضان، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، ضرورة التطوير المؤسسى لمنظومة القمامة، مشيرًا إلى أن أهم مظاهر الجمال للمدن وهو الحفاظ على التراث المعمارى وتنمية ثقافة التطوير لزيادة المظاهر الجمالية للمدن.
وقال رمضان، في بيان له اليوم، إن القضاء على ظاهرة القمامة لا يأتى إلا من خلال أولًا توعية السلوك البشرى للتعامل مع هذا الأمر، وثانيًا إقامة مصانع لتدوير واستغلال القمامة للاستفادة منها في جوانب كثيرة ويمكن عن طريق تلك المصانع توفير فرص عمل تستوعب أيدي عاملة كثيرة.
وأوضح النائب أن تدوير القمامة أمر مهم لأن له جوانب إيجابية فعالة، متابعًا: "لا بد من الحفاظ على نظافة المدن لأن عملية النظافة جزء من الجمال والتطوير فلا بد من القضاء على مظهر القمامة بأسلوب استغلالها في التدوير".
سياسة وسط النهار..
رسائل إيناس عبدالحليم للحكومة: العلاوات الخمس وأحقية جمع المعاش مع الوظيفة
أكدت إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب، أنها أشارت خلال كلمتها أمس الثلاثاء، أمام رئيس الوزراء، إلى أخطر وأهم قضية تهم المواطن المصري، ألا وهي موقف الحكومة من إضافة العلاوات الخمس الأخيرة إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.
وأوضحت عبدالحليم، في بيان لها، صباح اليوم الأربعاء، أن تأخير التزام الحكومة ووزارة التضامن بإضافة العلاوات الخمس الأخيرة إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، يتنافى مع دولة القانون التي نحلم بها، ويجب أن تستجيب الحكومة لموقف القضاء في هذا الأمر، حرصا على تطبيق مبدأ احترام القضاء وإرجاع حقوق أصحاب المعاشات.
كما أشارت بكلمتها، إلى مراجعة الحكومة لقراراتها بشأن بمنع الجمع بين المعاش ومن يعمل بوظيفة بعد المعاش، لا سيما وأن الظروف المعاشية والحياتية أصبحت تثقل كاهل المواطنين.
سياسة وسط النهار..
وكيل "خطة النواب": الجمارك الموحد والإجراءات الضريبية على رأس أولويات اللجنة
أكد النائب ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة اجتمعت لوضع خطة عملها خلال الفترة القادمة، ويأتي قانون الجمارك، مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد، كـرقم واحد على جدول أعمال اللجنة.
وأشار شيبة في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إلى أنه سيتم إجراء تعديل بسيط في قانون الضريبة على الدخل فيما يخص الصناديق والحسابات الخاصة، موضحًا أن كافة القوانين السابقة تم إرسالها من الحكومة.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟