رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تحرك برلماني بشأن واقعة تعذيب وقتل الطفلة "جنة"

السبت 28/سبتمبر/2019 - 07:11 م
البوابة نيوز
طارق سيد
طباعة
طالب خالد حنفي عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بضرورة تعديل قانون الطفل لإضافة عقوبات قاسية لكل من تسول له نفسه أن يلحق الأذى بالأطفال حتى لو كان الأب نفسه.
يأتي ذلك بعد اقعة تعذيب الطفلة "جنة" وإلحاق الأذى بها وإحراقها في مناطق حساسة بجسدها، مما أدى إلى إزهاق روحها البريئة بعد توقف عضلة قلبها الصغير داخل المستشفى.
وأضاف "حنفي" في بيان له اليوم، أن هناك ظاهرة انتشرت بالفترة الأخيرة وأصبحت حادثة العصر، وهي تعذيب الأطفال فظهر منذ أيام أب يضرب ابنته الرضيعة بالقلم وتصوير ذلك وعرضه أمام الجميع وكأنه يفتخر برجولته، وها هي الآن تظهر حادثة أخرى أكثر بشاعة، مما يدفعنا أن نقوم بتعديل قانون الطفل والعقوبات الخاصة بإلحاق الأذى بالطفل وإزهاق روحه.
وأكد النائب على ضرورة تشديد العقوبة الخاصة بضرب الأطفال لتكون تدريجية تبدأ بالحبس مدة لا تقل على 6 أشهر في حالة الضرب البسيط، أما في حالة الضرب المبرح تصل العقوبة إلى السجن المؤبد وتنتهي بالإعدام في حالة ضرب أفضى إلى الموت.
ولفظت الطفلة "جنة محمد سمير"، ضحية التعذيب على يد جدتها فى المنصورة، أنفاسها الأخيرة بعد توقف عضلة القلب داخل المستشفى بعد خضوعها لعملية بتر ساقها، ووضعها تحت الملاحظة فى المستشفى على مدار 24 ساعة.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟