رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

الجريمة والعقاب.. الحبس 5 سنوات ينتظر حائز الحشيش بمدينة بدر

الجمعة 27/سبتمبر/2019 - 06:01 م
البوابة نيوز
هدير الحناوي
طباعة
قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الشروق وبدر، تجديد حبس متهمين ضبطا بحيازتهما كمية من مخدر الحشيش بمدينة بدر، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
وكشفت التحريات الأولية أن المتهمين عاطلين، واعترفا أمام النيابة بحيازتهما للمضبوطات بغرض ترويجها والكسب غير المشروع منها، وأقرا بحيازتهما على 106 قطع من مخدر الحشيش قبل ترويجهما بدائرة القسم.
وكانت بداية الواقعة بورود معلومات لقسم شرطة بدر يفيد بقيام عاطلين بترويج المواد المخدرة وبيعها بدائرة القسم، وبإجراء التحريات اللازمة وإعداد الأكمنة تمكنت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة بدر، من القبض على المتهمين وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش، ومبلغ مالى 600 جنيه من متحصلات تجارتهما وهواتف محمولة لتسهيل الاتصال بعملائهما، وحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيقات.
وقال المستشار القانوني، أحمد عزت، في تصريحات لـ"البوابة نيوز": إنه يعاقب بالإعدام كل من صدر أو استورد أو زرع مادة مخدرة.
وأضاف "عزت"، أن العقوبات تختلف بحسب المادة المخدرة المضبوطة، حيث إن هناك موادا ضعيفة التخدير ومواد شديدة التخدير، موضحًا أن عقوبة ترويج المواد ضعيفة التخدير مثل العقاقير المخدرة والحشيش داخل البلاد هي الحبس من عام وحتى 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية تتراوح بين 2000 و5000 جنيه. 
وأشار المستشار القانوني، إلى أن عقوبة ترويج المواد المخدرة من الهيروين والكوكايين تتراوح بين المؤبد 25 سنة والإعدام.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟