رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

أبو الغيط يطالب بمواجهة مساعٍ إسرائيلية أمريكية للتضييق على الفلسطينيين

الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 11:00 م
أحمد أبو الغيط الأمين
أحمد أبو الغيط الأمين العام العام لجامعة الدول العربية
رضوي السيسي
طباعة
أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام العام لجامعة الدول العربية، أن المرحلة الحالية تقتضي من العرب الوقوف إلى جوار فلسطين، الشعب والسلطة، في مواجهة مساعٍ إسرائيلية- أمريكية للتضييق على الفلسطينيين، ووضعهم تحت ضغوط اقتصادية وسياسية، لحملهم على القبول بما رفضوه في السابق.
وأضاف أن الإعلانات الأحادية، سواء تلك الصادرة عن إسرائيل أو الولايات المتحدة، لا تُرتب أي أثرٍ قانوني، ذلك أن محددات الحل السلمي وفقًا لصيغة الدولتين معروفة ولا خلاف عليها من قِبل الأغلبية الساحقة من دول العالم.
جاء ذلك في بيان صادر عن الجامعة العربية عقب لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) اليوم بمقر إقامته بنيويورك، وذلك على هامش أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة. 
واستمع أبو الغيط إلى تقديرات الرئيس أبومازن في شأن المرحلة المُقبلة في ضوء نتائج الانتخابات الإسرائيلية ومواقف الإدارة الأمريكية في شأن التسوية، مشيرا إلى ان نقاشًا دار حول أهمية السعي المنسق بهدف الحفاظ على حالة الإجماع الدولي المؤيد والداعم للحق الفلسطيني، بما في ذلك تجديد تفويض الأونروا، من دون تغيير، ورفض الإعلانات الأحادية في شأن القدس.
وشدد على أن محاولات تحقيق ما يُسمى بالسلام الاقتصادي لن تُفضي إلى شيء ما لم ترتبط بأفق سياسي واضح يقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 67، وعاصمتها القدس الشرقية. 
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟