رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

رئيس الوزراء العراقي: نسير بالاتجاه الصحيح في جميع المجالات

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 11:49 ص
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي
أ ش أ
طباعة
أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أن بلاده يشهد استقرارا واضحا، ويسير بالاتجاه الصحيح في جميع المجالات، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل بجد لسيادة القانون وحصر السلاح بيد الدولة.
جاء ذلك خلال لقاء عقده عبد المهدي مع الأمين العام لحلف (الناتو) ينس ستولتنبرج والوفد المرافق له، وفقا لما أورته قناة (السومرية نيوز) العراقية، اليوم الثلاثاء.
وأوضح عبد المهدي، أن الحكومة العراقية لديها رؤية واضحة للحلول ولمواجهة التحديات الداخلية والخارجية، مؤكدا أن سياسة بلاده المتوازنة تخدم استقرار العراق وجميع دول المنطقة، مشددا على
أعلنت أسرة المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ الأسبق، وفاته، صباح اليوم الثلاثاء، موضحة أنه سيتم دفنه في مقابر الأسرة في قرية ديبي التابعة لمركز رشيد بالبحيرة التي ولد بها، وتشيع جنازته بعد صلاة العصر، والعزاء غدًا الأربعاء أمام منزل الأسرة.
وتوفي "عجوة "عن عمر 77 سنة، حيث ولد عام 1942 ميلادية، بقرية ديبي الواقعة على نهر النيل بالقرب من قناطر أدفينا.
تخرج "عجوة" في كلية الحقوق جامعة الإسكندرية عام 1964 ميلادية وتدرج في المناصب من معاون نيابة حتى محامي عام وقاضيًا ورئيس محكمة الاستئناف ورئيس محكمة أمن الدولة العليا، وأنتخب رئيسًا لنادي قضاة الإسكندرية لدورتين متتالتين بداية من 6 يناير 2010.
وصدر قرار رئيس الجمهورية السابق عدلي منصور، بتعيين المستشار عجوة محافظًا لكفر الشيخ.
أن (بغداد) تتصرف بمسؤولية تجاه الأزمة الإقليمية الحالية، لحفظ مصالح شعوب المنطقة ودولها، ولا يمكن أن يتسبب بأذى لأشقائه وجيرانه.
من جانبه، قال ستولتنبرج، إن حلف (الناتو) الذي يعمل بموافقة وإشراف الحكومة العراقية وقراراتها السيادية، شريك وداعم للعراق وسيادته ووحدة شعبه، وللسياسة المتوازنة والحكيمة التي تنتهجها الحكومة العراقية.
وأشار إلى أن تنظيم (داعش) ألحق ضررا بكل شعوب العالم، ويجب القضاء على منابعه وإمكاناته المالية والعسكرية، مؤكدا أن (الناتو) يقوم بمهمة تدريب القوات الأمنية العراقية وتنمية قدراتها وتقوية المؤسسات العسكرية والأمنية.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟