رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السياحة تستعيد عافيتها

الخميس 05/سبتمبر/2019 - 07:00 م
البوابة نيوز
حنان محمد - محمد المواردى
طباعة
وفود من الفاتيكان فى مصر لإحياء مسار العائلة المقدسة
استقبلت مصر، وفودًا سياحية من الفاتيكان، أمس الخميس، لإحياء مسار العائلة المقدسة، خلال شهرى سبتمبر الجارى وأكتوبر المقبل.
وينظم الفاتيكان أول فوج من الحجاج إلى مصر، فى الفترة من ٥ إلى ١٣ سبتمبر الجاري، وثانى وفد فى الفترة من ٣ إلى ١١ أكتوبر المقبل.
ومن المقرر أن يزور الوفد أماكن مسار العائلة المقدسة، منها أديرة وادى النطرون، وكنائس مصر القديمة، وكنيسة السيدة العذراء بالمعادي، والمتحف المصري، بالإضافة إلى زيارة الأماكن الأثرية بالقاهرة وأسوان والأقصر والأهرامات وخان الخليلي، وزيارة وادى الملوك فى الأقصر ومقبرة توت عنخ آمون ومنطقة سقارة.
السياحة تستعيد عافيتها
تدريب شيفات فنادق الغردقة لتلبية التدفق السياحى الصينى
استقبلت وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية الشيف Hu Zhixia أحد أكبر الطهاة الصينيين والذى يقوم بالتدريس فى أحد المعاهد الصينية الكبرى المتخصصة فى الطهي.
يأتى ذلك فى ضوء اهتمام وزارة السياحة برفع كفاءة العاملين بقطاع السياحة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين وللاستعانة بعدد من الطهاة الصينيين لتدريب الشيفات المصريين فى فنادق مدينة الغردقة على فنون الطعام والطهى الصيني؛ وذلك بالاتفاق مع السفارة الصينية بالقاهرة وشى يوين المستشار الثقافى والسياحى الصينى بالقاهرة. يذكر أن الصين تصدر ١٦٦ مليون سائح للعالم سنويا تستقبل منهم مصر ٣٠٠ ألف فقط، وتسعى وزارة السياحة لزيادة أعداد السياحة الوافدة خلال الفترة المقبلة.
السياحة تستعيد عافيتها
بعد توقف 12 عامًا.. عودة رحلات الطيران المباشرة من مالطا
أعلنت الشركة الوطنية المالطية، عودة رحلات الطيران المباشرة من مالطا إلى القاهرة، وذلك بعد توقف رحلاتها ١٢ عامًا.
وأعربت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، عن سعادتها باستئناف عدد كبير من خطوط الطيران الدولى رحلاتها إلى مصر، مما يؤكد أن الحملة الترويجية لمصر تأتى بنتائج إيجابية، ويعد مؤشرا على النجاح الذى تحققه السياحة المصرية وعودتها على خريطة السياحة العالمية، لافتة إلى أن تسيير هذه الرحلات يساهم فى زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وخاصة من الأسواق الجديدة.
وأكدت «المشاط»، اهتمام الوزارة بفتح أسواق جديدة وواعدة مما يمثل طاقة جديدة للسياحة المصرية، مؤكدة على استمرار الجهود الترويجية لزيادة الحركة من هذه الأسواق وغيرها، مشيرة إلى أن محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة المصرى الذى أطلقته الوزارة يهدف إلى تنويع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وفتح أسواق جديدة. وكانت شركة طيران إيبريا الإسبانية، أعلنت أيضًا اعتزامها تسيير ٤ رحلات طيران مباشرة أسبوعية بين العاصمة الإسبانية مدريد ومدينة القاهرة بدءًا من ٢ مارس ٢٠٢٠.
السياحة تستعيد عافيتها
الأسبوع المقبل.. خطة للترويج للمتحف الكبير
تعقد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مؤتمرا صحفيا، الإثنين المقبل، للإعلان عن الشراكات الدولية للترويج والتسويق للمقاصد السياحية.
وتتضمن الحملة التركيز على سمات وخصائص الشعب المصري، والترويج للمتحف المصرى الكبير الذى يعتبر أكبر متحف فى العالم، علاوة على التسويق لكل محافظة أو مدينة سياحية على حدة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟