رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

يحدث اليوم.. السيسي يشارك في قمة "بياريتز" بفرنسا

السبت 24/أغسطس/2019 - 09:59 ص
محمد الغريب
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" أهم الأخبار والأحداث المتوقعة اليوم السبت 24 أغسطس 2019، فيما يلي:


يحدث اليوم.. السيسي
"السيسي" يشارك في قمة "بياريتز" بـ"فرنسا"
يصل الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى مدينة «بياريتز» الفرنسية للمشاركة فى اجتماعات مجموعة السبع الصناعية الكبرى لعام ٢٠١٩، التى تترأسها فرنسا، على مدى يومين، لبحث عدد من القضايا السياسية والاقتصادية الدولية.
وتأتى مشاركة مصر فى هذه القمة بناء على دعوة تلقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقي، من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون رئيس المجموعة لعام ٢٠١٩. وطرحت الرئاسة الفرنسية للمجموعة عددًا من الموضوعات التى ترغب فى الاتفاق عليها مع الدول الأفريقية المدعوة لمشاركة جديدة فيها، على رأسها التحول الرقمى فى أفريقيا وسبل تعزيز ريادة المرأة للأعمال. 


يحدث اليوم.. السيسي
مصر للطيران تسير 22 رحلة لنقل 4600 حاج
تُسير شركة مصر للطيران 22 رحلة من مطاري جدة والمدينة المنورة إلى مطاري القاهرة وبرج العرب لنقل 4600 حاج؛ ضمن رحلات الجسر الجوي لعودة الحجاج المصريين من الأراضي المقدسة.
وتقلع 11 رحلة من جدة لنقل 2400 حاج، و11 رحلة من المدينة المنورة لنقل 2200 حاج من حجاج تضامن البحيرة وشمال وجنوب سيناء وبني سويف والمنيا، وقرعة الغربية وسوهاج والإسكندرية ومرسى مطروح والقاهرة، بخلاف رحلات العمل.


اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
التنمية المحلية تبدأ المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل 69 وظيفة
تبدأ اليوم السبت، وزارة التنمية المحلية المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل 69 وظيفية قيادية شاغرة بوزارة التنمية المحلية، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وأعضاء اللجنة العليا للقيادات، وذلك في ضوء الإعلان رقم (1) لسنة 2019 للتقديم على خمس وظائف رئيس قطاع من الدرجة الممتازة و14 وظيفة رئيس إدارة مركزية من الدرجة العالية، و50 وظيفة مدير عام إدارة عامة.
وأكد وزير التنمية المحلية -في بيان أن عدد الذين سيتم إجراء مقابلات شخصية لهم يصل إلى حوالي 442 شخصًا، مشيرا إلى أنه تم إجراء امتحان للمتقدمين بمركز إعداد القادة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في اللغتين العربية والإنجليزية والكمبيوتر والجدارات السلوكية وذلك على مدار يومي 19 و20 مايو الماضي.​


يحدث اليوم.. السيسي
ختام مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلة
تختتم اليوم السبت الدكتورة ياسمين وزيرة البيئة المهرجان الأول للطبيعة والثقافات المحلية والذي تنظمه وزارة البيئة في محمية وادي دجلة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وتلقي الوزيرة نيابة عن رئيس الوزراء كلمة في ختام المهرجان عن أهمية دور الشباب المشاركة العمل البيئي والمحميات الطبيعية وضرورة تكثيف التعاون مع المجتمع المدني والقطاع الخاص في العمل البيئي.
وتلقي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الضوء على خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية للمحميات الطبيعية ونظم إدارتها بالإضافة إلى توفير الخدمات المختلفة للزائرين وتتطرق إلى جهود الوزارة وبرامجها المختلفة لدمج السكان المحليين في عملية التنمية كما تتطرق الوزيرة إلى البرامج التي تم إطلاقها لتحفيز الشباب ودمجهم في العمل البيئي.


يحدث اليوم.. السيسي
الأوقاف تبدأ توزيع 75 طن لحوم أضاحي بالمحافظات
تبدأ وزارة الأوقاف، اليوم السبت، وحتى الجمعة المقبل، توزيع لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجًا بإجمالي (75) طنا للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك بمحافظات: (الدقهلية – كفر الشيخ – الإسماعيلية- بورسعيد – الشرقية – المنوفية – قنا – السويس – البحر الأحمر – دمياط – مرسى مطروح – الإسكندرية – أسوان – الأقصر – الوادي الجديد – شمال سيناء – جنوب سيناء – القليوبية – البحيرة- القاهرة – الفيوم)، ليصل إجمالي ما يتم توزيعه حتى نهاية الأسبوع الثاني (150) طنًا.
وأكدت غرفة العمليات بالوزارة أن توزيع هذه اللحوم على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية، والتعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا هو حقهم علينا وعلى المجتمع.


يحدث اليوم.. السيسي
مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل معرض مصر الدولي للصحة
أعلنت الشركات المنظمة لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة، بدورته الثانية والمقرر إقامته، بمركز مصر للمعارض الدولية في الفترة من ١٢-١٤ سبتمبر القادم، عن عقد مؤتمر صحفي، اليوم السبت، للإعلان عن انطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض بدورته الثانية، بمشاركة إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، والأكاديمية الطبية العسكرية، ورعاية وزارة الصحة والسكان، والمستهدف فيه حضور أكثر من 20000 زائر، من 32 دولة، وأكثر من 500 شركة مصرية ودولية.
ويهدف المعرض إلى تنشيط ونقل التجارب والأفكار والابتكارات العلمية مع تبادل الخبرات والمعرفة بين الشعوب والدول واستقطاب الاستثمارات، وتشجيع المنافسة بين الشركات والمؤسسات الإنتاجية للاهتمام بجودة المنتج وتخفيض تكاليفه، ويعطي الفرصة للعارضين الدوليين لعرض منتجاتهم في أفريقيا والشرق الأوسط لعرض أحدث الأجهزة الطبية ذات التكنولوجيا العالمية، والتي تخدم العديد من التخصصات الطبية، وإتاحة الفرصة لرجال الأعمال لخلق علاقات تجارية مميزة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟