رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انتخابات الأطباء.. إيهاب الطاهر: "الاستقلال" تعتمد على تحسين الخدمات النقابية

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 02:15 م
إيهاب الطاهر عضو
إيهاب الطاهر عضو مجلس نقابة الأطباء
عفاف حمدي
طباعة
أثار ترشح حسين خيرى نقيب الأطباء، ومنى مينا وإيهاب الطاهر عضوا النقابة، على مقعد النقابة في انتخابات التجديد النصفي المقرر في أكتوبر المقبل، التساؤلات فهم ينتمون لنفس القائمة «الاستقلال»، إلا أن التساؤلات تبددت بتنازل «مينا» عن الترشح سواء على مقعد النقيب أو النقابة العامة، كما أعلن الطاهر تنازله عن مقعد النقيب وتفرغه لخوض الانتخابات على مقعد النقابة العامة اعتمادا على عضويته للنقابة فى المجلس الحالي.
وبهذا فإن أبرز مرشحى «الاستقلال»: حسين خيرى على مقعد النقيب، وإيهاب الطاهر ورشوان شعبان وإبراهيم الزيات، وشيرين غالب ومها جعفر.
وعن برنامج قائمة «تيار الاستقلال» أكد إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء والمرشح على نفس المقعد أن القائمة يضم برنامجها 3 محاور، الأول داخل النقابة نفسها، والثانى داخل اتحاد نقابات المهن الطبية، والثالث عبارة عن مطالبنا من الجهات التنفيذية والتشريعية. وبالنسبة للمحور الأول أشار «الطاهر» أنه سيستند على تحسين الخدمات النقابية من خلال تقديم دورات التعليم الطبى، ورفع قيمة الدعم المقدم فى حالات العلاج والكوارث، موضحا أنه سيتم تحسين الربط الإلكترونى مع جميع النقابات الفرعية.
أما فيما يخص اتحاد المهن الطبية، فأوضح «الطاهر» أن الهدف سيكون عدم السماح لأى محاولة تربح لأى شخص عضو فى مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، وهذا شىء مهم جدًا استطعنا أن ننفذه خلال الفترة السابقة بمنع محاولات التربح، وهذا كان له دور فى تحسين دخل الاتحاد الذى استطعنا من خلاله زيادة المعاش، فمعاش النقابة كان 400 جنيه ثم زاد إلى 500 جنيه ثم إلى 600 جنيه، إلى أن وصل إلى 800 جنيه حاليًا، وهذا يعنى مضاعفة المعاش، ونحن نسعى إلى تحسين استثمارات الاتحاد، وتحسين تحصيل الدمغة الطبية.
أما بخصوص الشق التشريعى والعلاقة مع السلطة التنفيذية ممثلة فى وزارة الصحة فأشار إلى أن «تيار الاستقلال» سيطالب بمضاعفة أجور الأطباء، وهذا يعد المطلب رقم 1، لأنه بدون مضاعفة أجور الأطباء سيستمر النزيف الحالى الموجود فى الأطباء والعجز الشديد، نظرًا لهجرة الأطباء من العمل الحكومى، وسنسعى لمشروع قرار من وزارة الصحة بخصوص إنشاء صندوق المعاش التكميلى، فبعد قضاء العضو 35 عاما فى خدمة المريض يحصل فقط على 1500 جنيه.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟