رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائب وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الروسي القضايا الأمنية الرئيسية

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 08:42 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
بحث جون سوليفان نائب وزير الخارجية الأمريكي، اليوم "الأربعاء"، مع نظيره الروسي سيرجي ريابكوف، القضايا الأمنية الرئيسية والسياسات الاستراتيجية الوطنية لكلا البلدين كوسيلة للحد من سوء الفهم والمفاهيم الخاطئة حول مجموعة من القضايا الأمنية الرئيسية.
وأشارت بعثة الولايات المتحدة للحوار الأمني الاستراتيجي مع روسيا في جنيف - في بيان - إلى إن الحوار هو الأحدث في سلسلة من الاجتماعات التي أجرتها الولايات المتحدة مع المسؤولين الروس بناء على مناقشات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ونظيره الروسي سيرجي لافروف خلال اجتماعهما في 14 مايو بمدينة "سوتشي" الروسية.
وقال البيان إن الوفد الأمريكي ناقش استراتيجية الأمن القومي للولايات المتحدة واستراتيجية الدفاع الوطني ومراجعة الموقف النووي ومراجعة الدفاع الصاروخي والتحديات الأمنية الناشئة ورؤية الرئيس لاتجاه جديد في تحديد الأسلحة النووية مع روسيا والصين، لافتًا إلى أن وفد الولايات المتحدة أوضح أن الالتزام بالامتثال الكامل والقابل للتحقق من المعاهدة ضروري لتحديد الأسلحة بشكل فعال.
وشدد الوفد الأمريكي على المخاوف بشأن تطوير روسيا للأسلحة النووية غير الاستراتيجية وانعدام الشفافية فيما يتعلق بالالتزامات القائمة.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟