رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط أربعة من موظفي المحليات بالشرقية تواطئوا مع مالك عقار

السبت 22/يونيو/2019 - 06:53 م
صورة أرشفية
صورة أرشفية
احمد يحيي - محمد الديسطي
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أربعة من موظفى المحليات بالشرقية لقيامهم بتمكين أحد الأشخاص ببناء عقار مخالف وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب المدير العام وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة أبو كبير بالشرقية، نتيجة تواطؤ بعض مسئولى إحدى الوحدات المحلية بمحافظة الشرقية مع بعض ملاك العقارات، وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بالمخالفة لشروط الترخيص الممنوح لهم.
أكدت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا صحة تلك المعلومات وأسفرت عن قيام أربعة موظفين بإحدى الوحدات المحلية بمحافظة الشرقية، باستغلال مواقعهم الوظيفية والتواطؤ مع أحد الأشخاص (مقيم بدائرة مركز شرطة أبوكبير) بتمكينه من بناء عقار سكنى، بدون تقديم مستند ملكية للأرض محل الترخيص، فضلًا عن عدم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه بشأن مخالفة شروط الترخيص والرسومات الهندسية، بالمخالفة للقانون.تأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الجهات المختصة، كما أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق.عقب تقنين الإجراءات تم إستدعاء المتحرى عنهم.. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. ويأتى ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والفساد الوظيفى.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟