رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يارا.. طالبة بدرجة مصممة محترفة تحلم بامتلاك جاليرى

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 09:34 م
البوابة نيوز
كتبت - مريم الجارحى
طباعة
بدأت يارا محمد منذ عام، أولى خطواتها فى الاعتماد على النفس، وعلى الرغم أنها ما زالت طالبة بكلية التجارة، فإنها قررت أن تبدأ فى فتح مشروع صغير يعبر عن موهبتها الداخلية؛ حيث صممت مجموعة من الأشكال والرسومات والكلمات من خلال استخدام الخيوط، ليدر عليها أرباحًا بسيطة تتطور بعد شهور قليلة لتصبح صاحبة مشروع فنى قائم بذاته.
وقالت «يارا»، إنها تهوى فن الرسم، لكنها لاحظت أن هناك العديد من الموهوبين فيه، فأخذت تبحث عن فكرة تطور بها موهبتها، وتضع فيها أفكارها الجديدة حتى وجدت فكرة «تطريز إطارات»، وبالفعل بدأت العمل عليها منذ عام مضى برأس مال ٥٠٠ جنيه فقط، وكانت والدتها هى الداعم الأساسى لنجاح هذا المشروع. وأضافت «يارا»: «الفضول وحده هو ما دفعنى لاكتشاف وتعلم فنون التطريز، فأخذت أبحث كثيرًا على الإنترنت عن مجموعة من الصور المناسبة، واعتدت مشاهدة الفيديوهات التعليمية على اليوتيوب، ثم بدأت بعدها فى عملية شراء الإبر والخيوط المختلفة والأقمشة التى تتنوع بين الساتان التركى والكتان، وبمرور الوقت أصبحت أجيد ذلك الفن وأصمم أشكالًا خاصة بى بعيدًا عن المتداولة عبر الإنترنت».
وأكدت «يارا»، أن المرحلة الأصعب كانت مرحلة التسويق، ولكنها أنشأت مجموعة عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، لسهولة نشر منتجاتها وتسويقها وشرحها لعملائها، وتوضيح أسعار البيع وطريقة وصول المنتج بسهولة إلى العميل، وانتقلت من تصميم الطارات لتصميم مناديل عقد القران وسلاسل الرقبة للفتيات، مع وضع جمل وأشكال تتلاءم مع المناسبات المختلفة كالزفاف والصداقة وأعياد الميلاد وسبوع الأطفال.
واختتمت «يارا»، أنها تحلم بتطوير مشروعها بتصميمات جديدة تلفت نظر عملائها، كما تسعى لأن تمتلك جاليرى تطرح فيه منتجاتها وتصميماتها للبيع المباشر أمام الجمهور.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟