رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

رفض مصري وعربي لاستهداف مطار أبها السعودي: الخارجية: خرق صارخ للقوانين والأعراف الدولية.. البرلمان العربي: جريمة حرب.. أمير الكويت: نؤيد إجراءات الرياض لمواجهة الإرهاب

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 06:52 م
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة
استنكرت مصر والدول العربية استهداف ميليشيات الحوثي في اليمن لمطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية بمقذوف اليوم، مما أسفر عن إصابة ٢٦ شخصا من جنسيات مختلفة.. وأكدت مصر والدول العربية دعمها لكل الجهود التي تقوم بها المملكة لمواجهة الإرهاب


رفض مصري وعربي لاستهداف
من جانبها أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية الحادث، وأكدت وقوفها حكومةً وشعبًا مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها، وشددت على ضرورة الوقف الفوري لأي استهداف للأراضي السعودية.
وأعرب البيان عن تمنيات مصر بسرعة شفاء المصابين، مُؤكدًا أن مثل تلك الاستهدافات للمطارات الدولية تمثل خرقًا صارخًا لكافة القوانين والأعراف الدولية. ودعا المجتمع الدولي للعمل على التصدي لكافة الأعمال الإرهابية التي من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة.
جريمة حرب.
رفض مصري وعربي لاستهداف
من جانبه أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، إن العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف اليوم الأربعاء مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية من قِبل ميليشيا الحوثي الإنقلابية والذي أدى إلى إصابة عدد من المدنيين الأبرياء من جنسيات متعددة بينهم نساء وأطفال، يُعد جريمة حرب.
وقال رئيس البرلمان العربي، في بيان له، إنه يُدين ويستنكر بشدة هذا العمل الإرهابي الجبان، ويطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بموقفٍ حازمٍ وفوري بتصنيف ميليشيا الحوثي الانقلابية كجماعة إرهابية، لانتهاكها الصارخ للقانون الدولي وتعمدها الاستهداف المتكرر للمنشآت المدنية والحيوية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، وملاحقة قادتها ومموليها وداعميها سواءً كانوا دولًا أو جماعات، وعلى وجه الخصوص إلزام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216) الذي يحظر توريد الأسلحة لميليشيا الحوثي الانقلابية.
وأكد رئيس البرلمان العربي وقوف البرلمان العربي ودعمه التام للمملكة العربية السعودية وما تتخذه من إجراءات للتصدي لكل ما من شأنه تهديد أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.
الكويت
رفض مصري وعربي لاستهداف
من جانبه أعرب أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن استنكار بلاده الشديد لاستهداف مطار (أبها) الدولي السعودي بمقذوف، والذي أسفر عن إصابة عدد من المسافرين من مختلف الجنسيات وإلحاق أضرار بصالة المطار.
وأكد أمير الكويت - في برقية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وقوف الكويت مع السعودية، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة الإرهاب وحفظ أمنها، مجددا في ذات الوقت موقف بلاده الرافض للإرهاب بكافة أشكاله وصوره.
وقال أن هذا العمل الإرهابي الآثم الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين، ويزعزع الأمن والاستقرار في السعودية، يتنافي مع كافة الشرائع والقيم الإنسانية، سائلا المولى، تعالى، أن يحفظ السعودية وشعبها من كل مكروه.
كما بعث ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، برقيتين مماثلتين إلى خادم الحرمين الشريفين.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟