رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

النائب فايز بركات يطالب بالتصدي لمكبرات الصوت المزعجة

الأحد 09/يونيو/2019 - 12:27 م
فايز بركات
فايز بركات
محمد العدس - نشأت أبو العينين - غادة رضوان
طباعة
تقدم فايز بركات، عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول تزايد استخدام مكبرات الصوت، بالرغم من كافة الجهود التي تبذلها الدولة للحد منها، الا ان الامر يزداد سوءا، وتزداد الأضرار المترتبة عليها يوما بعد آخر.
وقال في بيان صحفي: إن المشكلة لا تكمن فقط في مكبرات الصوت المستخدمة بالمساجد، بل ان المحلات في المناطق الشعبية على وجه الخصوص لا تعلن عن منتجاتها إلا بهذه الطريقة وبتشغيل الأغاني ليل نهار بأصوات عالية للغاية، دون مراعاة لكبار السن والرضع أو للطلاب الذين هم في أمس الحاجة للهدوء.
وأضاف أن هناك ما هو أسوأ من ذلك ولا يجد حتى ما يقف له بالمرصاد وبقوة القانون، وهو الاستخدام المفرط لـ"كلاكسات السيارات"، بسبب ودون سبب، فأصبح وسيلة حتى للتحية أو التوبيخ، ما تتسبب في فوضى عارمة وإزعاج غير طبيعي، خاصة لسكان الشوارع الرئيسية، وطالب بتحرك فوري ووضع عقوبات على مثل هذه السلوكيات الخاطئة التي تسيء حتى لمظهر مصر أمام السائحين.
وأوضح أن تنفيذ عقوبة الضوضاء ليس ضربًا من الرفاهية، مُضيفًا أن للضوضاء أضرارها الفسيولوجية الحقيقية، مثل الصداع طنين الأذن ارتفاع ضغط الدم، والأرق، وأضرار نفسية مثل نقص النشاط الحيوي والقلق وعدم الارتياح الداخلي والارتباك وعدم الانسجام.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟