رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

علي عبدالعال يستقبل وزير خارجية رواندا

الإثنين 03/يونيو/2019 - 07:35 م
البوابة نيوز
محمد العدس - نشأت أبوالعينين
طباعة
استقبل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب اليوم الاثنين ريتشارد سي زيبرا وزير خارجية رواندا والتي تأتي زيارته إلى مصر في إطار دعم تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.
في مستهل اللقاء أكد الدكتور علي عبدالعال على العلاقات التاريخية بين البلدين والتنسيق المستمر مؤخرًا على مستوى القيادة السياسية بين البلدين وآخرها زيارة الرئيس الرواندي إلى القاهرة أبريل الماضي.
كما أعرب عن تقديره للانتقال السلس لرئاسة الاتحاد الأفريقي من رواندا إلى مصر والتنسيق الجاري بين الدولتين في إطار رئاسة الاتحاد وهيئة مكتب القمة، مشيرًا إلى خطة مصر الطموحة خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي خاصة على مستوى بناء السلم والأمن الإفريقي، وكذا التجربة المصرية الرائدة في تمكين الشباب الأفريقي من خلال إعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الأفريقي واستضافتها لملتقى الشباب العربي الأفريقي في مارس الماضي بحضور رئيس الجمهورية.
وعلى الصعيد البرلماني أكد الدكتور علي عبدالعال على أنه يعول على برلمانى البلدين في دفع وتعزيز العلاقات المصرية الرواندية إلى آفاق أرحب.
ومن جانبه وجه السيد وزير خارجية رواندا الشكر للدكتور علي عبدالعال على حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى متانة العلاقات بين مصر ورواندا، واصفًا إياها بالعلاقات القوية، ومعتبرًا أن القاهرة عاصمة الأفريقين، ومؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به مصر بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، ومنوها إلى أهمية التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية.
وأشاد بحجم التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى وجود رجال أعمال مصريين في رواندا داعيا إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
وعلى المستوى البرلماني دعا سيادته إلى تعزيز العلاقات البرلمانية على مستوى برلماني البلدين وتبادل الزيارات البرلمانية والتي من شأنها تعزيز تبادل الخبرات وتنسيق الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟