رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

هشام سليم في حواره لـ"البوابة نيوز": شخصية "أكرم صفوان" جذبتني.. بيتر ميمي "شاطر".. تعليمات المخرج أوامر.. وأغلقت صفحاتي الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي

الأحد 26/مايو/2019 - 02:47 ص
هشام سليم
هشام سليم
حوار - مروان شاهين
طباعة
على مدار تاريخه الفني، تمكن الفنان القدير هشام سليم من ترك بصمات لا تنسى من خلال أعماله التى لاقت دومًا تقدير النقاد وإعجاب المشاهدين، وهو ما واصله من خلال دوره فى مسلسل «كلبش ٣» مع الفنان أمير كرارة، والذي يعرض فى السباق الدرامى لشهر رمضان هذا العام.
ولفت هشام سليم انتباه الجميع بقوة من خلال شخصية "أكرم صفوان" التي يجسدها فى "كلبش 3"، وحازت إعجاب جماهير المشاهدين والنقاد.
«البوابة نيوز» التقت الفنان هشام سليم وكان لها معه هذا الحوار...

هشام سليم في حواره
■ بداية.. ما الذى دفعك لقبول تجسيد شخصية أكرم صفوان فى مسلسل «كلبش٣»؟
- الدور جذبنى لأنه يعكس شخصية صعبة ومركبة، ويجب الالتفات إلى كل تفاصيلها لأهميتها فى سياق الأحداث، كما أنها تعد شخصية جديدة على وموجودة بكثرة فى المجتمع، رغم أنها ليست واضحة فإنها تحرك الأحداث، ومع ذلك يجهل الناس شخصية المخطط والمحرك، لذلك جذبتنى الشخصية، لأنها محورية وبها انفعالات كثيرة، وعادة أحب تجسيد مثل تلك الشخصيات لأشبع وجدانى الفنى.
■ كيف حضرت لتجسيد الشخصية؟
- أولا وأخيرا التوفيق من عند الله، ثم ذاكرت الورق المكتوب بشكل جيد وركزت على البروفات.
■ ماذا عن ردود أفعال الجمهور؟
- ردود الأفعال إيجابية ومشجعة من جانب الجمهور، وكثيرون يستوقفوني فى الشارع لتهنئتى بالعمل الذى شاركت فيه مع نجوم رائعين، ومنهم أمير كرارة وأحمد عبدالعزيز. 
■ وردود الأفعال على السوشيال ميديا؟
- أغلقت كل مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وليس لدىّ صفحات مطلقًا على فيسبوك أو تويتر منذ أعوام، لأسباب متعددة، أهمها أن البعض كانوا يفسرون ما أكتبه بطريقتهم الخاصة، وهو أمر كان يرهقنى كثيرًا، خاصة أننى لست ملزمًا بتوضيح المقصود مما أكتبه. 
هشام سليم في حواره
■ عودة إلى «كلبش ٣».. حدثنا عن كواليس العمل؟
- رغم أن العمل كان مرهقًا فإنه كان جميلًا، حيث التعاون ومشاعر الحب تسود جميع المشاركين به.
■ ومن رشحك لدورك فى المسلسل؟
- لا أعلم.. ربما أحد ما من فريق الإنتاج أو الإخراج. 
■ هل وجدت صعوبة فى التعامل مع النجوم الشباب ممن شاركوا فى المسلسل؟ 
- معظم مشاهدي فى المسلسل كانت مع الفنان امير كرارة، ومشاهد قليلة جمعتني بالشباب المشاركين به ولكن من خلالها يمكننى القول إنهم شباب واعد، ولهم مستقبل وتعلمت منهم الكثير، وليس هذا عيبًا فأنا أتعلم من الكل الكبار والصغار.
■ من أعجبك بصفة خاصة من الفنانين الشباب فى المسلسل؟
- كثيرون أهمهم برأيي أحمد العوضى الذى قدم أداء رائعًا جمع بين نقيضين فهو حسب دوره شاب منفلت لكنه حنون فى نفس الوقت، وانفعالاته كانت صادقة وتعبيراته جيدة، وأنا معجب به وأتوقع له مستقبلًا رائعًا، وهناك أيضًا الفنانة الشابة نور إيهاب، التى جسدت دور فريدة ابنة محمود علوان، وأتوقع لها مستقبلًا جميلًا فى عالم الفن.
■ ماذا عن تجربتك فى المسلسل مع المخرج الشاب بيتر ميمى؟
- قواعد المهنة يجب اتباعها، وعادة أنفذ تعليمات المخرج فهى أوامر يجب تنفيذها، لأن المخرج هو عين الممثل، وبيتر ميمى مخرج شاطر وذكى.
■ كيف تقارن بين الدراما زمان والآن؟
- هناك اختلاف كبير فى الإمكانيات، الفيديو الآن أصبح أقرب إلى السينما.
■ ماذا عن المشهد الأصعب لك فى مسلسل «كلبش ٣»؟
- كل المشاهد لها أهميتها، ولا يمكن القول إن هناك مشهدًا صعبًا عن الآخر، لأن بناء الشخصية بالشكل الصحيح يتطلب الاهتمام بكل المشاهد، لتظهر على الشاشة بأفضل صورة ممكنة.
■ هل انتهى تصوير المسلسل؟
- نعم انتهينا من التصوير فى منتصف رمضان، وانتظروا مفاجآت جديدة في الحلقات المقبلة منه، فالعمل ملىء بالأحداث المثيرة.
■ ما المسلسلات التى تتابعها فى رمضان؟
- «قمر هادى» للفنان هانى سلامة لطيف، وكنت أتمنى متابعة مسلسل «لمس أكتاف»، فكثيرون أشادوا به وبما قدمه النجم ياسر جلال خلاله، لكننى لم أتمكن من متابعته للأسف.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟