رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. نادين لبكي تفتتح مسابقة "نظرة ما" بمهرجان كان.. داليا مصطفى: أتابع "قمر هادي" و"كلبش 3" في رمضان.. تعرف على رسالة صابر الرباعي لـ أصالة في عيد ميلادها

الأربعاء 15/مايو/2019 - 07:59 م
البوابة نيوز
عزت البنا
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار المهمة، التي تناولتها "البوابة نيوز"، خلال الساعات الماضية؛ ومن أبرزها:
افتتحت المخرجة اللبنانية نادين لبكي، صباح الأربعاء، عروض مسابقة "نظرة ما"، ثاني أكبر أقسام مهرجان كان السينمائي، بعرض فيلم الدراما "Bull" للمخرجة أني سيلفسترين.
فيما يستكمل القسم عروضه مساء اليوم بفيلم "A Brother's Love" للمخرجة الكندية مونيا شكري.
وحرصت "لبكي" رئيس لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما" على التقاط الصور التذكارية مع أعضاء اللجنة والتي تضم الممثلة الفرنسية مارينا فوس، والمنتجة الألمانية نورهان سيكيرسي بورست، والمخرج الأرجنتيني ليساندرو ألونسو، والمخرج البلجيكي لوكاس دونت، الذي فاز بجائزة المسابقة العام الماضي عن فيلمه "Girl".
وشاركت المخرجة نادين لبكي، في مهرجان كان السينمائي العام الماضي، بفيلم "كفر ناحوم" الفائز بجائزة لجنة التحكيم.
أكدت النجمة داليا مصطفى، أنها تعلمت قيادة السيارات من والدها، وتحب القيادة بنفسها، ومرة واحدة فقط استعانت بسائق لكنه "بوظ" عربيتها فاستغنت عنه، موضحة بأنها لا تستخدم "كلاكس" السيارة إلا عند الضرورة القصوى فقط.
وأضافت خلال وجودها ضيفة على برنامج «التوصيلة عالنجم»، مع المذيع تامر بشير على «نجوم إف إم»، اليوم الأربعاء: «أنها تحب منطقتها شبرا وتزورها حتى الآن وتسترجع أيام زمان بالمدرسة وشراء الحرنكش والدوم وتحب تتمشى فى شوارع الساحل وروض الفرج».
وأوضحت: «أنها تستغرب من الجيل الجديد فى قيادة السيارات حيث يستخدمون "جى بى إس" دائما ولا يعتمدون على ذاكرتهم فى حفظ الشوارع والطرق، وأكثر ما يثير غضبها أثناء القيادة غباء الآخرين على الطريق».
وأكدت أنها كانت تهتم بنظافة السيارة من الداخل والخارج لكن أيام زمان، أما الآن فأولادها لا يجعلوها تهتم بذلك حاليا، وأنها تحب الروائح العطرة بالسيارة ولكن زوجها النجم شريف سلامة لا يعجبه ذلك.
وتطرقت للحديث عن أعمالها الفنية، ومشاركتها فى مسلسل "قمر هادى" للنجم هانى سلامة هذا الموسم بالسباق الرمضانى، وأنها تنتظر المشاركة فى أى عمل سينمائى، وقالت: إنها تشاهد مسلسل "السهام المارقة" لزوجها شريف سلامة، وأيضا تتابع "كلبش 3" للنجم أمير كرارة.
أرسل المطرب التونسي صابر الرباعي، باقة تهنئة للفنانة السورية أصالة عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات تويتر، بمناسبة عيد مولدها.
وغرد صابر، قائلا: "كل سنة وأنت طيبة وعقبال كل سنة تفرحي وتكوني أحلى وأحلى وإن شاء الله عيد ميلاد بالصحة وطول العمر يا صديقتي الغالية".
أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، توصيات الاجتماع الرابع عشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني، عن مخاطر الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف والإرهاب.
وشملت التوصيات، الموافقة على رفع تقرير وتوصيات الحلقة النقاشية البحثية حول مخاطر الألعاب الإلكترونية إلى الدورة العادية للجنة الدائمة للإعلام العربي (93)، والترحيب بمبادرة الإمارات استضافة الموقع الإلكتروني للجنة العربية للإعلام الإلكتروني، وإعداد تصور شامل عن الموقع الجديد للجنة.
وتضمنت دعوة الدول الأعضاء إلى تزويد الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بالتشريعات والأنظمة الخاصة لمواجهة جريمة الاستغلال الجنسي للأطفال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتعميمها على الدول الأعضاء للاستفادة والاسترشاد بها.
وأوصت بالتأكيد على أهمية دور الإعلام الإلكتروني في دعم العمل الأمني من خلال توعية المواطنين بالتعاون مع الجهات الأمنية، وعلى دعوة الدول الأعضاء لإعداد وتبادل البرامج التلفزيونية والإذاعية والتحقيقات والبحوث المتعلقة بالإعلام الإلكتروني من أجل توعية المجتمع العربي بأهمية استخدامه في الإطار الإيجابي.
كما أوصت بالاتفاق على دعوة وزارات الإعلام أو الجهات المعنية بالإعلام في الدول الاعضاء إلى ضرورة المشاركة في اجتماعات اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني والعمل على تثبيت ممثل دائم لها في هذه الاجتماعات.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟