رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ننشر توصيات اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني

الأربعاء 15/مايو/2019 - 05:05 م
 الأمانة العامة لجامعة
الأمانة العامة لجامعة الدول العربية
نبيلة صبيح
طباعة
أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، توصيات الاجتماع الرابع عشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني، عن مخاطر الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف والإرهاب.
وشملت التوصيات، الموافقة على رفع تقرير وتوصيات الحلقة النقاشية البحثية حول مخاطر الألعاب الإلكترونية إلى الدورة العادية للجنة الدائمة للإعلام العربي (93)، والترحيب بمبادرة الإمارات استضافة الموقع الإلكتروني للجنة العربية للإعلام الإلكتروني، وإعداد تصور شامل عن الموقع الجديد للجنة.
وتضمنت دعوة الدول الأعضاء إلى تزويد الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بالتشريعات والأنظمة الخاصة لمواجهة جريمة الاستغلال الجنسي للأطفال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتعميمها على الدول الأعضاء للاستفادة والاسترشاد بها.
وأوصت بالتأكيد على أهمية دور الإعلام الإلكتروني في دعم العمل الأمني من خلال توعية المواطنين بالتعاون مع الجهات الأمنية، وعلى دعوة الدول الأعضاء لإعداد وتبادل البرامج التلفزيونية والإذاعية والتحقيقات والبحوث المتعلقة بالإعلام الإلكتروني من أجل توعية المجتمع العربي بأهمية استخدامه في الإطار الإيجابي.
كما أوصت بالاتفاق على دعوة وزارات الإعلام أو الجهات المعنية بالإعلام في الدول الاعضاء إلى ضرورة المشاركة في اجتماعات اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني والعمل على تثبيت ممثل دائم لها في هذه الاجتماعات.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟