رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وزير الرياضة يناقش التعديلات الدستورية مع طلاب الجامعات والمعاهد

الإثنين 15/أبريل/2019 - 06:03 م
البوابة نيوز
أحمد محمدي
طباعة
حضر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، سلسلة من اللقاءات الحوارية المفتوحة مع شباب وطلاب الجامعات والمعاهد العليا والتي تم عقدها بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بمدينة نصر، وكلية التربية الرياضية بجامعة حلوان، بحضور الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والدكتور أحمد يوسف عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة، والدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور معتز بالله عبدالفتاح أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة والدكتور محمد السناري أستاذ القانون الدستوري بجامعة حلوان.
وخلال اللقاء أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الشباب المصري في التعليم الجامعي يشكل جزءا كبيرا من الحراك الاجتماعي مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية كانت لهم رؤية ثاقبة في الاستعانة بالشباب في مختلف القطاعات إيمانًا منه بقدراتهم على تحدي الصعوبات وبناء الدولة من خلال التحاور والاستماع إليهم عن قرب بمؤتمرات الشباب التي أصبحت تميمة وعلامة أرساها على المستوى المحلي والعربي والأفريقي بل والعالمي أيضا، وذلك بالإضافة إلى رعايته للمرأة المصرية وتمكينها بالقطاعات المتعددة حيث خصص عامًا للمرأة لتكريمها على ما تقدمه للوطن والمجتمع.
وقال وزير الشباب والرياضة إن وزارة الشباب والرياضة تقوم بتنفيذ العديد من البرامج والمشروعات للشباب التي تؤهله للمشاركة في القطاعات السياسية والاجتماعية والاقتصادية ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.
وقال الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة: إن الدستور يُدير الحقوق العامة ويُنظم علاقة الدولة والمؤسسات وفي التعديلات الدستورية.
أكد على أهمية وجود مجلس للشيوخ مشيرا إلى أنه يرفع العبء عن مجلس النواب.
وعن دور القوات المسلحة أوضح أن التعديلات الدستورية المقرر الاستفتاء عليها تستهدف أن يكون للقوات المسلحة دورها في حماية الدولة ومدنيتها وحقوق الإنسان بها.
وتناول الدكتور محمد السناري أستاذ القانون الدستوري بجامعة حلوان مواد التعديلات الدستورية المتعلقة بالسلطة القضائية ومدة الرئاسة.
من جانبه قال أسامة شرشر النائب بمجلس النواب إن التعديلات الدستورية المقرر الاستفتاء عليها أهمها المادة 140 مشيرًا إلى أن القرار للشعب المصري.
وفي نهاية اللقاءات مع شباب الجامعات والمعاهد العليا حث "أشرف صبحي" وزير الشباب والرياضة الشباب على ضرورة المشاركة الإيجابية الفاعلة في الاستفتاء المقرر على التعديلات الدستور مؤكدًا أنها واجب وطني.
حضر اللقاء مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد المصرية والنواب أسامة شرشر، رشا حسانين، نشوي طلعت، تامر الشهاوي أعضاء مجلس النواب والكاتب يوسف القعيد.
يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تنظم سلسلة من اللقاءات الحوارية مع الشباب والمجتمع بحضور نخبة من المتخصصين بالدستور والقانون من اساتذه الجامعات والسياسيين لمناقشة التعديلات الدستورية المقرر الاستفتاء عليها من الشعب المصري
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟