رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الجامعة العربية تكشف سبب انسحاب أمير قطر من قمة تونس

الأحد 31/مارس/2019 - 07:04 م
الجامعة العربية
الجامعة العربية
محمد النجار
طباعة
كشف السفير محمود عفيفي، المتحدث باسم جامعة الدول العربية، تفاصيل انسحاب أمير قطر قبيل كلمة الأمين العامة لجامعة الدولة العربية السفير أحمد أبو الغيط، في القمة العربية بتونس.
وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع على قناة "دي إم سي": كل هذا يدخل في دائرة التأويلات والتفسيرات الإعلامية، وكما هو واضح أن كلمة الأمين العام تمس القضايا العربية وتتناول كل عناصر المرحلة الدقيقة التي تمر بها الأمة العربية، ولم يشر "أبو الغيط" إلى اتهامات جزافية أو إلى مسئولية طرف ما وتحدث حول تحديات وتهديدات تواجهها الأمة العربية، وأتصور أن كل الأطراف والدول الأعضاء مدركة لهذه التحديات.
وعن انسحاب وفد لبنان قبيل كلمة الأمين العام، أكد عفيفي أنه كان هناك موقف من لبنان تجاه الجامعة العربية، بصفة عامة ليس متعلقًا بالقمة الحالية، حول مجمل القرار الذي صدر عن المجالس الوزارية بشأن الأوضاع الداخلية في بيروت. 
ولفت "عفيفي "، إلى أن البيان الختامي للقمة العربية بتونس سيتضمن دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن هناك وعيا كبيرا بالمخاطر التي تهدد المنطقة.
ونوه إلى أن حل الدولتين هو الخيار المقبول للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن الأزمة الليبية استحوذت على اهتمامات القادة العرب، أما بالنسبة لقضية الجولان فإنها ستحظى باهتمام خاص، وهناك إدراك بأن الإجراء الأمريكي الأخير مرفوض وغير مقبول، ووعي من كل القادة العرب بأن هناك ضرورة ملحة في مساندة الحق السوري في أرضه المحتلة.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟