رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تخريج الدفعة الأولى من "نقدر" بحضور رئيس جامعة سوهاج

الأربعاء 27/مارس/2019 - 01:00 ص
جانب من حفل التخرج
جانب من حفل التخرج
سوهاج-أمل أنور
طباعة
شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج "نقدر" لتأهيل وتدريب طلاب الجامعة وتنمية مهاراتهم إعدادهم لسوق العمل بعد التخرج، وذلك بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديم.
وأعرب رئيس الجامعة في بداية كلمته عن بالغ سعادته بالنجاح الذي حققه البرنامج ومساهمته بشكل كبير في إبراز طاقات الطلاب وإطلاق ابداعاتهم وصقل مهاراتهم، مقدما الشكر للدكتورة غادة عبدالرحيم مؤسس المشروع ومستشار رئيس الجامعة لتأهيل وتدريب الطلاب، كما أشاد رئيس الجامعة بمجهودات الدكتورة غادة عبدالرحيم في تقديمها المشروع بشكل تطوعي من أجل خدمة الجامعة وطلابها، مؤكدًا على دعم جامعة سوهاج للمشروع في الدفعات القادمة نتيجة النجاح الكبير الذي حققه في الدفعة الأولى.
ومن جانبها قالت الدكتورة غادة عبدالرحيم مؤسس المشروع أن مشروع نقدر هو الإرادة الحقيقية والهدف الذي تبناه الطلاب لتحقيق ذاتهم وتغييرهم للأفضل، ليستطيعوا التفكير خارج الصندوق، حيث زرع المشروع في الطلاب أنه لا يوجد كلمة مستحيل. 
كما أوضحت أن الطلاب استطاعوا خلال ثلاثة أشهر من التدريب تعلم كيفية التعامل مع المستقبل وتحديد المصير بشكل جدي، لتحديد أولوياتهم ووضع خطط واضحة الملامح للمستقبل، ليس لإفادة نفسه فقط وإنما لإفادة المجتمع أيضًا.
كما أكدت مستشار رئيس جامعة سوهاج على أنها تقوم بذلك العمل بشكل تطوعي إيمانا بالفكرة وحبا في الطلاب وتمسكهم بمستقبل مشرق أفضل.
يذكر أن الطلاب المتخرجين من الدفعة الأولى حصلوا على 30 دورة تدريبية في مجالات عدة مثل التنمية البشرية وريادة الأعمال وتطوير المهارات والتأهيل والإعداد لسوق العمل، وحصل الطلاب في حفل التخرج على شهادة من جامعة سوهاج معتمدة باجتيازه التدريب وحصوله على 30 تدريبية، وشهادة من مايكروسوفت، معتمدة أيضًا من البنك الانمائي بهيئة الأمم المتحدة ووزارة الشباب والرياضة، كما حصلوا على شهادة من اليونيسيف.

يشار الي أن الحفل كان بحضور جميع المدربين الذين شاركوا في التدريب وتم تكريمهم لمساهمتهم في نجاح المشروع وهم كلا من مصطفي زكريا منسق التدريب بمديرية الشباب والرياضة، ومايكل سيدروس مدرب معتد من البرنامج الانمائي للأمم المتحدة وشركة مايكروسوفت "وزارة الشباب"، وغادة الضبع مسؤول بجهاز تنمية المشروعات، ومينا مكرم مدرب في مديرية الشباب والرياضة.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟