رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سياسة وسط النهار.. برلمانية: مصر تواجه حرب الشائعات منذ 8 سنوات.. و"الغباشي": أمريكا وفرنسا نماذج ناجحة والدستور ليس "قرآن".. وعبدالرحيم علي ينهي إجراءات مشروع الـ"11 فدانا" بأرض اللواء

الخميس 21/مارس/2019 - 12:01 م
سياسة وسط النهار
سياسة وسط النهار
إيمان السنهوري
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية، التي نشرتها، اليوم الخميس 21 من مارس 2019، كالتالي:


 سعاد المصري
سعاد المصري
برلمانية: مصر تواجه حرب الشائعات منذ 8 سنوات
قالت النائبة سعاد المصري، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، إن مصر تواجه حرب الشائعات منذ ما يقرب من 8 سنوات، فالشائعات تُنشر يوميًا عبر وسائل التواصل المختلفة، بهدف تشويه صورة الدولة المصرية.
وأضافت "المصري"، في بيان لها، أن مواجهة هذه الظاهرة لن يكون سوى من خلال نفس الوسائل المتبعة، والرد على مروجي الشائعات عبر وسائل التواصل التي تعتمد عليها بعض اللجان من أجل الوصول لهدفهم المشبوه، لافتةً إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت سلاحًا لا يقل عن الإرهاب.


محمد الغباشي
محمد الغباشي
"الغباشي": أمريكا وفرنسا نماذج ناجحة.. والدستور ليس "قرآن"
قال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حُماة الوطن، إن الحزب خصص جلسات لتوعية أمناء المحافظات، والقيادات والكوادر فى الـ26 محافظة التى يتواجد بها، بأهمية التعديلات الدستورية، وذلك ليقوموا بشرحها للمواطنين والتعريف بأهميتها.
وأضاف "الغباشي" في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أن القرآن هو الكتاب الوحيد الذى لا يجوز تعديله، خاصة وأن مصر أمامها العديد من التجارب التى خاضتها بعض الدول الديمقراطية كـ"الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا"، فى تعديل الدستور.



مايا مرسي
مايا مرسي
الكاثوليكي للسينما يكرم "مايا مرسي" على هامش احتفاله بيوم العطاء
كرم المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة خلال احتفاليته الخاصة بيوم العطاء الحادي عشر، والتي تضمنت تكريم بعض رموز الفن والمجتمع والإعلام الذين لهم دور بناء في خدمة المجتمع المصري. 
وتوجهت الدكتورة مايا مرسي في كلمتها خلال التكريم بالشكر إلى الأب دانيال بطرس، معربة عن سعادتها بتكريمها اليوم من المركز الكاثوليكي المصري للسينما في يوم العطاء مشيرة إلى أنها تعلمت العطاء على يد الراهبات في مدرستها حيث إنها خريجة لمدرسة كاثوليكية، ومؤكدة أنه على المدرسة دور كبير في تعليم الأطفال معنى العطاء، سواء بينهم كأفراد أو للمجتمع أو للوطن الذي ننتمي إليه وله كل الفضل علينا. 
 على عبدالعال
على عبدالعال
"النواب" يواصل جلسات الحوار المجتمعي بشأن التعديلات الدستورية
يواصل اليوم الخميس، مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال اليوم الخميس أعمال جلسات الحوار المجتمعي بشأن التعديلات الدستورية.
وكانت اللجنة قد عقدت أمس الأربعاء أولى اجتماعها واستمعت لرساء تحرير الصحف ورؤساء مجالس الإدارات ورؤساء الجامعات في المواد التى سيتم تعديلها.



عبدالرحيم علي، عضو
عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب
عبدالرحيم علي ينهي إجراءات مشروع الـ"11 فدانًا" بأرض اللواء 
أنهى الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة ملف مشروع الـ"11 فدانًا"، بأرض اللواء، بعد عامين من السعي الدءوب، وأرسلت وزارة الإسكان عقب إرسال النائب مذكرة جديدة للوزير، خطابًا إلى محافظة الجيزة سلمت نسخة منه للنائب، تحدد فيه يوم 26 من مارس الجاري موعدًا لتسليم وتسلم الأرض بين محافظة الجيزة وجهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر.
وجاء في الخطاب المؤرخ في 17 مارس 2019، إلحاقًا إلى كتابكم بشأن إيفاد مندوبكم للتنسيق مع الإدارة المختصة لتحديد موعد استلام قطعة الأرض برقم 46-ب، بمساحة 28 فدانا بمنطقة حدائق أكتوبر بنظام نقل الأصول بالهيئة بديلا عن قطعة الأرض بمنطقة أرض اللواء بمساحة 11 فدانًا والمملوكة لهيئة الأوقاف المصرية، وإيماءً إلى التنسيق الذي تم مع مندوبي سيادتكم برجاء التكرم بالتنبيه نحو تحديد يوم الثلاثاء 26 مارس 2019 لتسليم الأرض المشار إليها وإيفاد مندوبكم المفوض بتسليم شيك مقبول الدفع باسم جهاز مدينة 6 أكتوبر بقيمة 11852 جنيها، فقط أحد عشر ألفا وثمانمائة واثنان وخمسون جنيها مقابل رسوم الاستلام، حتى يتسنى لنا استكمال الإجراءات.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟