رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. برلمانية: مسابقة تعاقدات "التعليم" حل مؤقت لسد العجز.. وحملة عبدالرحيم علي تُسلم دفعة "ديسكات" جديدة لمدرسة ناصر بالدقي لليوم الثاني على التوالي

الإثنين 11/فبراير/2019 - 12:01 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها، اليوم الاثنين، 11 فبراير 2019، في النشرة التالية:


سياسة وسط النهار..
ياسر السجان يتقدم بأوراق ترشحه في انتخابات نقابة الصحفيين
تقدم الكاتب الصحفى ياسر السجان، بأوراق ترشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين تحت السن.
وقال السجان، في تصريحات صحفية، عقب ترشحه، إنه يركز فى برنامجه الانتخابي على تفعيل الدور النقابي، وتوفير الدعم للجماعة الصحفية بشكل كامل وتوفير الدعم القانوني لجميع الزملاء في الصعوبات التي قد تواجههم أثناء تأدية عملهم الصحفي، وأيضًا الحفاظ على حقوق الصحفيين ومكتسباتهم الأدبية والمادية.
سياسة وسط النهار..
برلمانية: مسابقة التعاقدات المؤقتة بالتعليم حل مؤقت لسد عجز المعلمين
قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن مسابقة التعاقدات لوزارة التربية والتعليم، بمثابة سد عجز مؤقت لإنهاء أزمة نقص المدرسين خلال العام الحالي، مشيرة إلى أن اقتصار مدة التعاقد على 3 شهور فقط إعطاء الفرصة للمتقدمين خلال العام الجديد واختيار الأفضل، وفقًا لمهارات وقدرات المتقدمين للمسابقة. 
وأوضحت نصر، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن هذه الفكرة ليست مستديمة وسيتم مراجعة شروط التقدم ومدة التعاقد بداية من العام الجديد، مؤكدة أن اللجنة ستطالب وزير التربية والتعليم والتخطيط والمالية لإعادة النظر في الرواتب اللازمة للمتقدمين وتقديم بعض الامتيازات للمقبولين بالمسابقة.
سياسة وسط النهار..
برلماني: خطاب "السيسي" أمام الاتحاد الأفريقي بمثابة أجندة واضحة للمرحلة المقبلة
أكد محمد المسعود، عضو مجلس النواب، أن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمام الاتحاد الأفريقي، كان بمثابة أجندة واضحة واستراتيجية عمل للمرحلة المقبلة.
ووجه الرئيس السيسي، أثناء خطابه، مجموعة من الرسائل منها، الثناء على الاتحاد، وأن يكون على قدر المسئولية الكبيرة التي عهدت إلى مصر، لتنسيق العمل الأفريقي المُشترك، في ظرف دولي وقاري دقيق، تعصف به نزعات التطرف وموجات الإرهاب، وتتزايد فيه التحديات التي تواجه مفهوم الدولة الوطنية، في وقت تتعاظم فيه تطلعات الشعوب.
سياسة وسط النهار..
لليوم الثاني.. حملة عبدالرحيم علي تُسلم دفعة "ديسكات" جديدة لمدرسة ناصر بالدقي
لليوم الثاني على التوالي، وتنفيذًا لبروتوكول التعاون بين النائب عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، ووزارة التربية والتعليم، لتسليم ديسكات جديدة لمدارس الدقي والعجوزة، سلمت هيئة الأبنية التعليمية "50 ديسك" كدفعة أولى لمدرسة ناصر الابتدائية النموذجية بالدقي، بحضور حملة النائب عبدالرحيم علي، والأستاذة جيهان محمد، مدير الاتصال السياسي بمديرية التعليم بالدقي، ولجنة من إدارة الأبنية التعليمية.
وأشارت جيهان محمد، مدير الاتصال السياسي بالإدارة التعليمية، إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تفعيل دور المجتمع المدني في تدعيم البنية التحتية التي تشمل التعليم ودعم الوسائل التي تأهل لاستكمال العملية التعليمية، بما فيها من ديسكات وأجهزة تعليمية، ووجهت الشكر لنائب عبدالرحيم علي، على دعمه لتنمية المنظومة التعليمية.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟