رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المفوضية الأوروبية تعتزم تقديم دعم للمزارعين الأيرلنديين حال خروج بريطانيا دون اتفاق

الإثنين 04/فبراير/2019 - 09:13 م
المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية
أ ش أ
طباعة

أعلنت المفوضية الأوروبية عزمها توفير دعم مالي للمزارعين الأيرلنديين، في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

ونقلت قناة (يورو نيوز) الإخبارية الأوروبية، اليوم الإثنين، عن مفوض شئون الزراعة بالاتحاد الأوروبي فيل هوجان، قوله إن الاتحاد الأوروبي مستعد لجميع الاحتمالات إذا تسبب الخروج الصعب للمملكة المتحدة في حدوث انهيار داخل الصناعة الزراعية الأيرلندية.

وبسبب الحدود المشتركة بين جمهورية أيرلندا وإقليم "أيرلندا الشمالية" البريطاني والتقارب الجغرافي والمصالح التجارية المشتركة بينهما، فإن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق قد يسفر عن فرض ضغط مالي إضافي على الصناعة الزراعية الأيرلندية، وقد يتسبب انسحاب بريطانيا دون اتفاق في حدوث خسارة في العائدات وانخفاض ملحوظ في الوظائف.

وقد يساعد الدعم المالي الذي سيقدمه الاتحاد الأوروبي في تهدئة بعض قطاعات الصناعة الزراعية، مثل صناعة اللحم البقري الأيرلندي. فبحسب الأرقام الصادرة عن جمعية المزارعين الأيرلنديين، من المحتمل أن يفقد قطاع صناعة الماشية ما يصل إلى 70 ألف وظيفة.

ونتيجة لحزمة الدعم التي يقترح الاتحاد الأوروبي تقديمها، فقد تساعد مئات الملايين من اليوروهات في التخفيف من حدة فقدان الوظائف وانخفاض العائدات.

"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟