رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

من التمثيل للإخراج.. رحلة صعود الأمريكية «Vera Farmiga»

الجمعة 18/يناير/2019 - 09:58 ص
Vera Farmiga
Vera Farmiga
طباعة
«Vera Farmiga» ممثلة ومخرجة أمريكية من مواليد 1973، بدأت حياتها الفنية فى أواخر التسعينيات بالاشتراك بعدة مسلسلات تليفزيونية، منها مسلسل (Roar) بجانب الممثل الراحل هيث ليدجر، العديد من الاعمال الفنية المهمة منها فيلم (فى الهواء) والذى رشحت عنه لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة مساعدة، كما رشحت عن نفس الدور لجائزة الأوسكار، تزوجت فارميجا مرتين الأولى كانت من الممثل الفرنسى سيباستيان روش فى عام 2004، والثانية كانت فى 2008 من رينه هوكاى ولها منه طفلان، وهى بطلة الفيلم The Conjuring الذى حقق نجاحًا كبيرًا عام 2018، وينتظر صدور فيلم رعب جديد لها هذا العام، تستعرض البوابة لايت رحلة صعود الأمريكية «Vera Farmiga» بعد نجاحها في بداية هذا العام وإصدار الجزء الثانى لفيلم Godzilla.
1998
أول ظهور لها على شاشة السينما فى فيلم العودة إلى الجنة.
2004
تزوجت فارميجا من الممثل الفرنسى «سيباستيان روش» وكان آخر عمل تليفزيونى لها مسلسل الجريمة والدراما «Touching Evil» 
2008
تزوجت للمرة الثانية من «رينه هوكاي» ولها منه طفلان.
2009
رشحت لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة مساعدة، كما رشحت لجائزة الأوسكار أفضل ممثلة مساعدة 
2012
أدخلت أختها الصغرى «تايسا فارميجا» التمثيل فى الفيلم الذى أخرجته وهو Higher Ground. وعرض الفيلم فى مهرجان Sundance Film Festival، وبعد هذا الفيلم بدأت تايسا بلعب أدوار مختلفة. 
2019
إصدار الجزء الثانى لفيلم Godzilla، الذى صدر سنة 2014 وحقق نجاحًا مبهرًا على المستوى الفنى والمادى، ويُعتبر من أكثر الأعمال السينمائية انتظارًا هذا العام.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟