الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

"أجايي" و"أزارو" يقتربان من الرحيل عن الأهلي في يناير

أجاي لاعب الأهلي
أجاي لاعب الأهلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
غضب بعد الخسارة أمام جيما الإثيوبى.. غرامة مالية على اللاعبين.. وسباق مع الزمن لحسم صفقة «سانفيز» 
يحسم الأوروجوياني، مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمر مهاجم الفريق الراحل عن الجزيرة في يناير المقبل، خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعد اقتراب المارد الأحمر من التعاقد مع البرازيلي كاميل سانفيزو، مهاجم فريق كويريتاريو المكسيكي، بعد أن وصلت المفاوضات بين الطرفين إلى مرحلة متقدمة خلال الساعات القليلة الماضية.
ويفاضل "لاسارتي" بين إعارة النيجيري جونيور أجايي، أو المغربي وليد أزارو لمدة 6 أشهر، تمهيدًا للتعاقد مع سانفيزو، الذي منح المدرب، الإدارة الحمراء الضوء الأخضر للتعاقد معه بعد ترشيحه من جانب أحد وكلاء اللاعبين.
الأقرب للإعارة هو "أجايي" خاصة أنه عائد من إصابة طويلة في الركبة، وبالتالي سيكون الأفضل رحيله بشكل مؤقت، لحين استعادة مستواه، خاصة أن الأهلي مقبل على عدد من المباريات الصعبة والمتلاحقة محليًا وقاريًا خلال الأسابيع المقبلة.
وتحسم الساعات المقبلة الموقف بشكل نهائي، خاصة أن الأهلي مطالب برحيل أحد مهاجميه لضم سانفيزو، حيث تضم القائمة الحمراء حاليا 5 لاعبين أجانب، هم، أزارو وأجايي بجانب التونسي علي معلول، والمالي ساليف كوليبالي، والأنجولي جيرالدو، المنضم مؤخرًا، ومع رحيل أجايي أو أزارو، لن يكون هناك مكان لكوليبالي في ضوء المستجدات الأخيرة داخل القلعة الحمراء، حيث يرى "لاسارتي" أن الفريق يحتاج لتدعيم في الهجوم بعدد من العناصر، بجانب أن النادي اقترب من التعاقد مع محمود مرعي مدافع وادي دجلة لتدعيم الخط الخلفي.
كما يحسم مسئولو الأهلي خلال الأيام المقبلة، موقف باقي اللاعبين الذين سيتم رحيلهم، سواء على سبيل الإعارة في يناير، أو البيع النهائي، بعد أن شهدت الفترة الماضية ظهور أكثر من لاعب بعيد عن مستواه مثل ميدو جابر.
على صعيد مختلف، سادت حالة من الغضب داخل النادي بعد الخسارة التي تلقاها الفريق أمس الأول، أمام جيما جيفار الإثيوبي، بهدف في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، وذلك رغم التأهل إلى دوري المجموعات من البطولة الأهم على مستوى الأندية السمراء.
ووقع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، غرامة مالية على اللاعبين وفقًا للائحة بعد الخسارة في المباراة الأخيرة، التي قادها محمد يوسف المدير الفني المؤقت، والذي سيعمل كمدرب عام في الجهاز الفني الجديد، بقيادة لاسارتي، الذي سيبدأ مهمة العمل، أمام مباراة الداخلية يوم السبت المقبل، ضمن مؤجلات مسابقة الدوري الممتاز. 
ويستأنف الفريق تدريباته اليوم، بعد الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون عقب العودة من إثيوبيا، حيث يقود "يوسف" المران في انتظار عودة لاسارتي إلى القاهرة يوم الجمعة المقبل، ومعه الثنائي اليخاندرو مخطط الأحمال ومساعده سبساتيان.
ويعقد لاسارتي جلسة خاصة مع الجهاز المعاون قبل بدء مهمته رسميًا، بعد أن تلقى أكثر من تقرير فني في الأيام الماضية عن حالة اللاعبين، كما حرص الرجل على متابعة مباراة جيما، للتعرف أكثر عن كل كبيرة وصغيرة عن الفريق.