رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الخيانة الزوجية" نهايتها الموت.. عامل يقتل زوجته بعد سماعه مكالمة لعشيقها.. وربة منزل وزوجها يذبحان شابا لعلاقته المحرمة بالزوجة والابنة

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 08:15 م
البوابة نيوز
سمر فتحي _ حمزة عبد المحسن
طباعة
«الخيانة الزوجية» مصطلح قاس لا يرغب الجميع فى الوقوع تحت طائلته، لكن بعض الضغوط المحيطة بالفرد، قد تزج به أحيانا للوقوع فى «بئر الخيانة»، غير القاصرة على النساء فقط، لكن بعض الرجال أحيانا، فى ظاهرة باتت منتشرة بالمجتمع المصري، خلال الآونة الأخيرة.

وفى ظل تزايد الجرائم التى ارتبطت بالشرف والدماء التى تسال بسبب الخيانة الزوجية، من الزوجة، تعرض «البوابة» بعض وقائع تلك الجرائم، والتفسير النفسى لتلك الجريمة المجتمعية، من خلال آراء خبراء علم النفس.
تلقى قسم شرطة الوراق، بلاغا من غرفة النجدة، بوقوع جريمة قتل، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين قيام عامل، بقتل عاطل، وجده فى منزله مع زوجته فى وضع مخل، وتمكنت الشرطة من ضبط المتهم، واعترف بالواقعة.
وفى منطقة أوسيم، قام عامل بقتل زوجته ووضع جثتها داخل حقيبة سفر، وإلقائها فى الزراعات، بعدما علم بخيانتها وسمعها تتحدث مع عشيقها فى الهاتف المحمول، حيث تلقى ضباط مباحث قسم شرطة أوسيم بلاغا من غرفة النجدة بالعثور على جثة سيدة ملقاة فى الزراعات، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين أن وراء الواقعة زوجها لشكه فى سلوكها وسمعها تتحدث فى الهاتف المحمول، تمكنت القوات من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بالواقعة. وشهدت منطقة «إمبابة» قيام ربة منزل وزوجها، بذبح «عشيقها»، بعدما اكتشفا علاقته المحرمة بابنتيهما، حيث ورد بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة إمبابة، بالعثور على جثة شاب مقتول داخل شقته، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة ربة منزل وزوجها، بعدما علما بأنه كان على علاقة غير شرعية بابنتيهما وبها فى الوقت نفسه، تمكنت القوات من ضبط المتهمين، واعترفا بارتكاب الواقعة.

الدكتور أحمد هارون
الدكتور أحمد هارون
حول رأى علم النفس، حول تلك الظاهرة، قال الدكتور أحمد هارون أستاذ علم النفس جامعة عين شمس، إن الإهمال أهم أسباب الخيانة الزوجية، والذى يكون سببه ضغوط الحياة، وانصراف الزوج عن زوجته، وفقدها الاهتمام والعناية، فتلجأ إلى أصوات نفسية داخلية، تذكرها بكلمات الإطراء التى تتمتع بها صديقاتها اللاتى هن أقل منها جمالًا، ومع تقدم المرأة فى العمر، تبدأ فى انعدام الثقة بنفسها، وتبحث عمَّن يشعر بها، وتزيد تلك الثقة، من خلال كلمات الحب والامتنان لها على ما تقدمه معه ومع أولاده.
وأضاف «هارون» أن هناك بعض المشكلات الجنسية التى قد تكون سببا فى الخيانة، فالمرأة تحتاج إلى الرومانسية، وتفتقد العاطفة ومحركها الأساسى القلب والحب، وأيضًا خيانة الزوج، التى تعتبر أهم العناصر فى أن إقدام الزوجة على الخيانة، كرد فعل مضاد لتصرفه، إضافة إلى شعور الزوجة بالوحدة الدائمة، وانشغالها بمواقع التواصل الاجتماعي، التى تنتهى بها للوقوع فى علاقة حب ومنها إلى خيانة.

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟