رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

"شعراوي": الإرهاب بات عائقا حقيقيا لكل خطواتنا التنموية

الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 11:13 ص
البوابة نيوز
أمجد عامر
طباعة
قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الإرهاب بات بكل أسف عائـقًا حقيقيًا لكل خطواتنا التنموية في أفريقيا لإهداره مقدراتنا البشرية والمادية واستنزافه الطاقات والجهود، فالاستقرار والأمن هما مفتاح وأساس التنمية.
وأوضح الوزير، أنه لا شك أن مـما يضاعـف مـن قـيمـة مـؤتمرنـا تـركيـزه على دور الإدارات والجماعـات المحلـيـة فى تحقيق ما نأمل من تنمية مستدامة لمدننا الأفريقية.
وأضاف شعرواي، أن تحول الدولة للامركزية الإدارية بـدأ مـنـذ عام 1960، ونسعى للسير بقفزات أوثق وأسرع بنفس الاتجاه.
جاء ذلك خلال كلمة الوزير في اجتماع رؤساء وفود إقليم شمال أفريقيا للمنظمة المتحدة للمدن والحكومات المحلية الأفريقية، والذي يضم كلا من مصر والسودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، وذلك بمدينة مراكش المغربية قبل انطلاق فعاليات القمة الثامنة للمدن والحكومات الأفريقية التي ستعقد تحت عنوان "الانتقال إلى مدن وأقاليم مستدامة ودور السلطات المحلية والإقليمية الأفريقية".
وضم الوفد المصري المرافق للوزير كلا من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، والدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط، والدكتورة نهال محمد نائبة محافظ البحيرة، والسفير الدكتور محمد حجازي مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي والسفير محمد خليل نائب السفير المصري في المغرب.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟