رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

"الجيزة" تغلق 3 شوارع رئيسية ثلاث سنوات .. تعرف عليها

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 10:54 م
البوابة نيوز
أمنية بكر
طباعة

وضعت محافظة الجيزة بالتنسيق مع قطاع أمن الجيزة والإدارة العامة للمرور والهيئة القومية للأنفاق والشركة المنفذة للمشروع خطة التحويلات المرورية للبدء في أعمال التنفيذ الخاصة بالمرحلة الثانية والثالثة لمحطتي القومية العربية والدائري ضمن مشروع الخط الثالث للشبكة القومية لمترو الأنفاق.

وسيتم تنفيذ الخطة بإغلاق جزئي لشارع القومية العربية بإمبابة في الاتجاهين بجوار الجزيرة الوسطى بعرض 25 مترا وطول 850 مترا بداية من شارع العروبة وحتى تقاطعه مع شارع البوهي وذلك بدايةً من غد الجمعة وتستمر لـ3 سنوات.

كما سيتم تجربة التحويلات لمدة يومان والسماح بالسير في نفس الاتجاهات خلال تلك الفترة على أن يتم بدء الأعمال فعليًا من يوم الأحد المقبل، إضافة إلى ترك مسافة بعرض 6 أمتار في الحارتين للسماح بالحركة المرورية بينما سيتم ترك مسافة لا تقل عن 20 م للدورانات لكل 150 مترا ووضع علامات إرشادية وعلامات مضيئة ليلًا قبل كل تحويلة بمسافة كافية.

وشدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على مسئولي الجهات التنفيذية بالمحافظة والشركة المنفذة بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع التكدسات المرورية وتسهيل حركة السيارات والمارة على أن يتم نشر الخدمات المرورية واللوحات الإرشادية لمساعدة قائدي المركبات في الاتجاهات الجديدة.

وناشد المحافظ المواطنين من المارة وقائدي السيارات بضرورة التعاون والالتزام بالعلامات الإرشادية لضمان نجاح الجهود المبذولة في سبيل تخفيف حدة الزحام المتوقعة لحين الانتهاء من الأعمال بالشكل الأمثل والبدء في استقبال المشروع للركاب من أهالي المنطقة والذى سيوفر لهم وسيلة نقل حضارية وعلى مستوى رفيع من التقدم والرقى.

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟