رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

مديرة "القومي للخلايا الشمسية": المشروع يقلص انبعاثات "الكربون"

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 10:23 م
الكهرباء
الكهرباء
ولاء جمال
طباعة
قالت الدكتورة هند فروح مدير المشروع القومي للخلايا الشمسية: إن الهدف من إنشاء المشروع إزالة العوائق بما يسمح بتطوير سوق إنتاج نظم الخلايا الصغيرة والمتصلة بالشبكة وتسهيل تركيبها مما يؤدي لخفض مباشر للغازات الدفيئة بما لا يقل عن 0.6 إلى 0.7 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون. 
وأضافت فروح فى تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن المشروع يهدف إلى دعم انتشار استخدام الخلايا الشمسية الصغيرة خاصة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية؛ مشيرة إلى أن مركز تحديث الصناعة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يقوم بتنفيذ مشروع نظم الخلايا الشمسية الصغيرة المتصلة على الشبكة "Egypt _pv" الممول من مرفق البيئة العالمي. 
وأوضحت أن هدف المشروع دعم انتشار استخدام الخلايا الشمسية الصغيرة خاصة محطات الإنتاج اللامركزية التي يتم تركيبها بالمباني السكنية والتجارية والمباني العامة والفنادق والمنشآت الصناعية مما يعد عاملا محفزا لانتشار استخدام محطات الطاقة الشمسية الصغيرة المرتبطة بالشبكة. 
وأشارت إلى إنشاء مراكز لتقديم الدعم والاستشارات الفنية وزيادة نسبة مكون التصنيع المحلي وإعداد كوادر فنية ودعم الأسواق الناشئة لهذه التكنولوجيا في مصر مصحوبة بفرص عمل جديدة للشباب وإزالة الحواجز التي تحول دون زيادة إنتاج الطاقة بواسطة الخلايا الشمسية الصغيرة اللامركزية المتصلة بالشبكة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟