رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مركز الملك سلمان ينفذ مشاريع إنسانية وإغاثية بالدول الفقيرة

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 10:38 ص
البوابة نيوز
رضوى السيسي
طباعة
نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عددًا من المشاريع الإنسانية والإغاثية شملت قطاعات مختلفة في عدد من الدول المحتاجة.
وفي بادرة إنسانية لرفع الضرر والمعاناة عن 25 ألف أرملة مع أبنائهن في عدد من المحافظات اليمنية قام المركز بإعانتهن بالملابس والغذاء من خلال توزيع 75 ألف قطعة ملابس و1000 كرتون من المواد الغذائية بقيمة إجمالية بلغت مليون و408 آلاف دولار أمريكي.
وفي بادرة إنسانية أخرى، قدم المركز مساعدات إغاثية للاجئين الصوماليين بمنطقة داداب بجمهورية كينيا، حيث وزع المركز 175 طنًا و675 كيلو غرام من السلال الغذائية، يستفيد منها 78 ألف لاجئ، بقيمة إجمالية تبلغ مليون و428 ألف دولار أمريكي، تستهدف بالدرجة الأولى مرضى السل والإيدز والنساء الحوامل والمرضعات.
ووزع المركز 76 طنًا و122 كيلو جرام من السلال الغذائية و200 ألف وجبة غذائية على 233 ألف مستفيد في غوطة دمشق المحاصرة ضمن مشروع تشغيل المطابخ الخيرية في داخل الإنفاق، بقيمة إجمالية بلغت مليون دولار أمريكي.
وضمن مبادراته الإنسانية، نفذ المركز مشروعًا يتمثل في تدريب الأسر في الشمال السوري على العمل الزراعي وتشجيع الأسر على الإنتاج الزراعي للاعتماد على دخله، وتأهيل البنية التحتية للزراعة وتربية الدواجن، وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 47 ألف شخص بقيمة إجمالية بلغت مليونين و200 ألف دولار أمريكي.
كما قدم المركز مشروعًا يهدف إلى تحسين مستوى المعيشة وتمكين المجتمع في المناطق المحاصرة بريف حمص عن طريق توزيع 800 ألف لتر من الوقود و2000 أسطوانة غاز للطبخ شهريًا فضلًا عن توزيع وقود الديزل على مضخات الري، يستفيد منه أكثر من 12 ألف شخص بقيمة مليونين و700 ألف دولار أمريكي، ويساهم مشروع توزيع أسطوانات الغاز في تنقية الجو، حيث يتجنب الأهالي أحراق المواد الضارة بغرض الطبخ والتدفئة، التي تصدر انبعاثات سامة ملوثة للجو، كما تم توزيع وقود الديزل لدعم نتاج المحاصيل الزراعية.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟