رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

اعتراضًا على سياسات "طهران"..

سفارات إيران حول العالم في مرمى الهجمات

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 11:53 ص
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
تواجه السفن التابعة لإيران في جميع أنحاء العالم، هجمات كثيرة على مقارها بعدد من البلدان، نتيجة سياسات طهران، التي تلقى معارضات كبيرة من عدد من الدول.
وفي هذا، قالت وسائل إعلام إيرانية، إن أعضاء جماعة أناركية في اليونان هاجموا مبنى السفارة الإيرانية في العاصمة أثينا، بزجاجات من الطلاء. 
وذكرت قناة "ريبورتر" الإخبارية- تُبث على الإنترنت- أن نحو 10 أعضاء من المجموعة الفوضوية "روفيكوناس" وهم يركبون الدراجات النارية ألقوا الزجاجات على الجدران الخارجية للسفارة الإيرانية في الساعة السادسة صباحا يوم الاثنين، هربوا بعد ذلك. 
وقال المراسل اليوناني: إنه لم يتم القيام بأي اعتقالات، ولم يتضح ما إذا كان السفير الإيراني وغيره من الموظفين الدبلوماسيين قد وصلوا بالفعل إلى محيط العمل اليومي، ولم يؤكد المسئولون الإيرانيون بعد الهجوم.
وكان أيضا عدد من المتظاهرين المعارضين للنظام الإيراني في العاصمة الفنلندية هلسنكي، أقدموا على الاعتداء على مبنى السفارة الإيرانيّة، وتمكنوا من إنزال العلم الإيراني وإحراقه، وفق ما ذكرته وسائل إعلام إيرانية رسمية.
وقالت وكالة أنباء "إيلنا" الإيرانية: إن 150 عنصرًا من مناصري الحزب الديمقراطي الكردستاني المعارض للنظام الإيراني، تجمَّعوا يوم الاثنين أمام السفارة الإيرانية بالعاصمة الفنلندية هلسنكي وقاموا بإحراق العلم الإيراني، مشيرة إلى اعتقال الشرطة الفنلندية 4 من العناصر الذين أحرقوا العلم الإيراني.
فيما ذكرت وكالة "فارس" الايرانية للانباء، السبت الماضي، أن عناصر إرهابية هاجمت أمس الجمعة السفارة الإيرانية في باريس.
وكان المهاجمون الذين بلغ عددهم حوالي 15 شخصا، من جماعة إرهابية إيرانية تعرف باسم "كومله" يحملون العلم الايراني، ورشقوا الحجارة وأشياء أخرى على مبنى السفارة وحطموا زجاجها.
وكانت الشرطة الفرنسية على علم بتحركات هذه العناصر الإرهابية، وأطلعت مسئولي السفارة على ذلك لكن في الوقت الذي وصلت فيه العناصر الإرهابية مبنى السفارة، غادرت الشرطة المكان، حسب الوكالة الإيرانية.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟