رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

يحدث اليوم.. السيسي يستكمل جولته الخارجية بعدد من الدول الآسيوية

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 10:01 ص
البوابة نيوز
طباعة
تستعرض، البوابة نيوز، أهم وأبرز الأخبار المتوقعة، اليوم الجمعة، الموافق 31 أغسطس كالتالى:

يحدث اليوم.. السيسي
السيسي يستكمل جولته الخارجية لعدد من الدول الآسيوية
يستكمل الرئيس عبدالفتاح السيسي، زياراته الخارجية لعدد من الدول الشقيقة والصديقة.
وبدأ الرئيس السيسى الجولة، أمس، بزيارة المملكة البحرينية، والتى شهدت لقاء الرئيس مع الملك حمد بن عيسى ملك البحرين، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين، وعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تدعيمها، فضلًا عن التشاور والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إنه من المقرر أن الرئيس سيتوجه عقب ذلك إلى العاصمة الصينية بكين، للمشاركة فى قمة منتدى الصين إفريقيا، والذى يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التى تعكس الاهتمام الصينى بالقارة الإفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الإفريقية. 
وستشهد الزيارة كذلك عقد لقاء قمة بين الرئيسين لبحث أوجه التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين، كما سيلتقى الرئيس خلال الزيارة برئيس الوزراء الصيني، وسيعقد لقاءً مع ممثلى كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زيادة استثماراتهم فى مصر. 
كما سيجرى الرئيس زيارة إلى الأكاديمية المركزية للحزب الشيوعى الصينى والتى تعد إحدى أهم المؤسسات التعليمية فى الصين والمسئولة عن تدريب المسئولين والقيادات الصينية، وأضاف أن الرئيس والرئيس الصينى سيشهدان خلال الزيارة مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين فى عدد من المجالات.
وذكر راضى أن الرئيس سيختتم جولته بزيارة للعاصمة الأوزبكية طشقند، والتى تعد الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لرئيس مصرى إلى أوزبكستان، حيث من المقرر أن يلتقى مع الرئيس الأوزبكى شوكت مرضيائيف وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بأوزبكستان، ليعقد الجانبان جلسة مباحثات لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين، ويشهد الرئيسان مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين فى عدد من المجالات.
يحدث اليوم.. السيسي
"الميثاق الغليظ وضرورة الحفاظ عليه" عنوان خطبة الجمعة
أعلنت وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة، اليوم الجمعة، سيكون بعنوان "الميثاق الغليظ وضرورة الحفاظ عليه".
وطالبت وزارة الأوقاف أئمتها بالالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير، مع الالتزام بضابط الوقت بين 15 و20 دقيقة كحد أقصى، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

يحدث اليوم.. السيسي
وزير الكهرباء يزور الصين لدعم التعاون المشترك
يصل، اليوم الجمعة، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر إلى الصين، لدعم وتشجيع التعاون بين قطاع الكهرباء والشركات الصينية، في إطار دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين.

يحدث اليوم.. السيسي
مصر للطيران تسير 24 رحلة جوية لنقل 5360 حاجًا
يشهد مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، وصول 24 رحلة جوية قادمة من الأراضي المقدسة، لعودة 5360 حاجًا.
ومن المقرر أن تسير الشركة 11 رحلة جوية من جدة لنقل 2260 حاجًا، بينما تسير الشركة 13 رحلة جوية من المدينة المنورة من بينها 3 رحلات خاصة لنقل الحجاج الفلسطينيين بإجمالي 3100 حاج من حجاج وزارة التضامن والقرعة وشركات السياحة والشئون المعنوية وترانزيت باريس ولندن وميلانو وكازابلانكا وأمستردام وبروكسل وڤيينا والجزائر وچنيڤ وجوهانسبرج ولاجوس ولارنكا وأبوچا وأثينا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟