رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الحريري" يقترب من اللحاق بـ"عكاشة" و"السادات".. مطالب برلمانية لإسقاط عضوية النائب.. وبلاغ للنائب العام لإحالته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة

السبت 11/أغسطس/2018 - 06:31 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
يبدو أن نهاية النائب هيثم الحريري تحت قبة البرلمان قد اقتربت، وبات على بعد خطوات قليلة من اللحاق بتوفيق عكاشة وأنور السادات، خاصة بعد المخالفات التي ارتكبها في الآونة الأخيرة، أبرزها ظهوره على قناة "العربي" الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، والمملوكة لـ"عزمي بشارة".

 النائب هيثم الحريري
النائب هيثم الحريري
أعضاء مجلس النواب استنكروا ظهور النائب هيثم الحريري على قناة "العربي"، مؤكدين أن الظهور على القنوات المشبوهة جرم كبير يمثل إهانة للبرلمان والشعب المصري، وأن ظهور الحريري على مثل تلك القنوات يعد استكمالًا للمخالفات التي يمارسها داخل البرلمان وخارجه، مطالبين بتفريغ محتوى مداخلة النائب وعرضها على البرلمان لتحديد مصيره من مقصلة إسقاط العضوية. 
طارق محمود
طارق محمود

بلاغ يتهم الحريري بالإساءة لمصر
طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، تقدم ببلاغ للمستشار ناصر الدهشان، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قيد تحت رقم 4857 لعام 2018، اتهم فيه هيثم الحريري بالإساءة للدولة المصرية واستهدافها، وذلك بعد مداخلته مع قناة "العربي" التي تبث من لندن، وتتلقى تمويلات مباشرة من المخابرات القطرية والتركية.
وأضاف "محمود" في بلاغه، أن هيثم الحريري قال خلال مداخلته على قناة "العربي" عن الإصلاحات الاقتصادية التى أجرتها الدولة مؤخرًا، ونالت الإشادة الدولية من مختلف الاتجاهات، إن الدولة قدمت فروض الولاء والطاعة لصندوق النقد الدولي بإقرارها تلك الإصلاحات، وهو الأمر الذى يمثل إساءة للدولة المصرية ومؤسساتها، خاصةً مجلس النواب، ويعرض المصالح العليا للبلاد للخطر. 
وأكد "محمود"، أن هيثم الحريري دأب فى الفترة الأخيرة مستغلًا موقعه كنائب بمجلس النواب، ويتمتع بحصانة نيابية، على نشر الأخبار الكاذبة التى من شأنها زعزعة الاستقرار والأمن الداخلي للبلاد، وتكدير السلم والأمن الاجتماعيين.
وطالب "محمود" فى بلاغه، بإجراء تحقيق فورى وعاجل فى الوقائع التى سطرت فى البلاغ، وإخطار رئيس مجلس النواب برفع الحصانة هيثم الحريري، تمهيدا لفتح تحقيقات معه فى البلاغ المقدم ضده، ووضع اسم المقدم ضده البلاغ على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات معه، وإصدار قرار بضبط وإحضاره وحبسه احتياطيًا على ذمة القضية، وإحالته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة. 
الظهور على قنوات معادية لمصر جرم كبير
النائب صبحي الدالي
النائب صبحي الدالي

النائب صبحي الدالي، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بالجيزة، قال في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إنه يرفض التعامل مع أي منبر إعلامي يتآمر ضد الدولة المصرية، أو الإدلاء له بأحاديث، مضيفًا أن الظهور على قنوات موالية لدول معادية لمصر جرم كبير، خاصة أن تلك القنوات تدعم الإرهاب، وتنشر الفوضى في المنطقة لإسقاط الدول العربية.
وطالب "الدالي" الشعب المصري بعدم الانصياع وراء الشائعات التي تبثها المنابر الإعلامية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، والوقوف خلف مؤسسات الدولة للحفاظ على أمن واستقرار مصر.
 النائب أحمد رفعت
النائب أحمد رفعت
مداخلة الحريري على قناة "العربي" إهانة للبرلمان 
وفي سياق متصل، قال النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب: إن مداخلة هيثم الحريري على قناة "العربي" إعلان أن تكتل 25/30 معادي للدولة، متابعًا: "كلما تقترب النهاية يعلنون عن هويتهم ومساندتهم لجماعة الإخوان بطريقة غير مباشرة".
وأضاف "رفعت" في تصريح خاص، أن التواصل مع أي قناة موالية لجماعة الإخوان الإرهابية عار على كل مواطن مصري، مؤكدًا أن مداخلة "الحريري" على قناة العربي إهانة له وللبرلمان، خاصةً أن مجلس النواب يمثله مواطنين شرفاء لا يقبلون التواصل مع قنوات تدعم الإرهاب في مصر والعالم.
وأكد "رفعت"، أن مداخلة "الحريري" على قناة "العربي" تعد استكمالًا للمخالفات التي يمارسها داخل البرلمان وخارجه مما يعرضه لإسقاط العضوية، مطالبًا بتفريغ محتوى المداخلة وعرضها على البرلمان لتحديد مصيره.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟