رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ المنيا يهنئ أوائل الثانوية العامة خلال ندوة "النظام التعليمي الجديد"

الخميس 12/يوليه/2018 - 01:52 م
 ندوة النظام التعليمي
ندوة "النظام التعليمي الجديد"
علاء ابراهيم
طباعة
هنأ اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم، أوائل الثانوية العامة من ابناء المحافظة، حيث ضمت قائمة الاوائل 6 من المحافظة.
وأشاد المحافظ بالإنجازات التي يقدمها ابناء المحافظة في كل المجالات معلنا ان المحافظة جاءت في الترتيب الثالث على مستوى الجمهورية بعد محافظتي القاهرة والقليوبية.
جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التي عقدتها مديرية التربية والتعليم حول "النظام التعليمي الجديد بين السؤال والجواب" للعام الدراسي 2018/2019 لشرح النظام التعليمي الجديد.
وأكد المحافظ ان التعليم من المعارك الهامة التي تقودها الدولة المصرية والتي لا تقل في اهميتها عن باقي المعارك للانطلاق نحو المستقبل لافتا أنه لن يحدث أي تقدم بدون تصحيح مسار التعليم، ويتضح ذلك في رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال وضع نظام تعليمي جديد عبر صياغة كل الخبرات التعليمية العالمية في قالب مصري وقد تم شرح النظام التعليمي أكثر من مرة خلال اجتماعات مجلس المحافظين، وهناك سلسلة من اللقاءات سيتم عقدها بالمحافظة لشرح النظام بشكل واف.
شارك في الندوة مديرو وممثلو الادارات التعليمية والمدارس لمراحل التعليم ( رياض أطفال - ابتدائى - ثانوى ) من التعليم العام والخاص، وممثلو مجالس الآباء وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والمهتمين بالعملية التعليمية وبعض أولياء الامور.
من جانبه قال محمد محمود عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن هذه الندوة تأتى فى إطار دعم ركب التطوير والتغيير فى العملية التعليمية، وتقديم شرح واف عن نظام التعليم الجديد من خلال خبراء ومتخصيصين بالتعليم، وأضاف أن الندوة تقدم إجابة على كل التساؤلات والاستفسارات على النظام لتوعية وارشاد أولياء الأمور والمعلمين بحيثيات ومتطلبات نظام.
وضمت قائمة الاوائل من ابناء محافظة المنيا في المركز الأول مكرر بشعبة العلمي العلوم 3 طلاب من أبناء المنيا وهم: الطالب سيف أحمد، بمجموع 409.5، مدرسة الثانوية بنين بمطاي، وكيرلس مرشد ابراهيم، بمجموع 409.5، مدرسة يوسف الكيلاني الثانوية بملوي، ورحمة أشرف بنفس المجموع، بمدرسة الشهيد رضا عاشور بمغاغة.
كما حصل طالبان على المركز السابع مكرر بشعبة العلمي رياضة بمجموع 407.5 وهما " سامر ولاء جبره " بمدرسة المنيا الثانوية الجديدة بنين والطالبة "أروى أحمد لمعي"، بمدرسة الشهيد أحمد حبشي الثانوية بنات.
بينما حصلت الطالبة هاجر حسن محمد، بمدرسة حميدة الجندي بمغاغة، على المركز العاشر مكرر بشعبة الأدبي بمجموع 406.5.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟