رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بدء التحقيق مع أمناء الشرطة المتهمين بتعذيب مواطن بقسم الحدائق

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 05:25 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شيماء مدحت
طباعة
بدأت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد أبو المعالي، رئيس النيابة، وإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة، المحامي العام، قبل قليل، اليوم الثلاثاء، التحقيق مع أربعة أمناء شرطة على خلفية اتهامهم بتعذيب مواطن داخل قسم شرطة حدائق القبة، مما أسفر عن وفاته.
كانت النياية قد أمرت بحبس، رئيس ومعاون المباحث 4 أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار 4 أمناء شرطة؛ لاتهامهم فى واقعة وفاة مسجون داخل حجز قسم حدائق القبة؛ ووجهت لهم تهم استعمال العنف والتعذيب والتزوير في محررات رسمية.
واستمعت النيابة لأقوال عدد من الضباط الذين أكدوا أن المتوفى تعرض إلى حالة من الهياج الشديد وقيء مستمر حتى فقد الوعي، وتم نقله للمستشفى، ولم يتم التعرف عن سبب الإصابة حتى الآن.
وكشفت تحقيقات النيابة بعد سماع أقوال ضباط القسم عن أن المتوفي يدعى «أحمد. س»، وشهرته "أحمد زلط" ٣٩ سنة عاطل تم القبض عليه بتهمة سرقة أوراق مهمة من داخل شركة استشارات قانونية شهيرة بدائرة القسم أمس الجمعة.
وأوضحوا أنه تجمع عدد من الأهالي المتهم أمام القسم بعد العلم بوفاته، وتم الدفع بتشكيلات من قوات الأمن المركزي تحسبا لأي أعمال شغب.
وانتقل فريق من النيابة إلى قسم شرطة حدائق القبة لإجراء المعاينة الأولية لمكان الحادث، وقام فريق من النيابة بمناظرة جثة المجني عليه وأمرت بتشريحه والتصريح بدفنه كما أمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة لتفريغها.
وقال عدد من المسجونين: إنهم تفاجئوا بصراخ المتهم وشعوره بالتعب والإعياء لمدة قليلة لا تتجاوز عشر دقائق ثم سقط فاقدا الوعي.
كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه بإحالة واقعة وفاة أحد المواطنين المتهمين على ذمة قضية سرقة داخل حجز قسم شرطة حدائق القبة لقطاع التفتيش والرقابة، للوقوف على خلفياته، واتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة وإحالتها للنيابة العامة لتولى التحقيق.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟