رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

طلب إحاطة حول شبكة الطرق الداخلية

الأربعاء 23/مايو/2018 - 02:39 م
 يوسف الشاذلى عضو
يوسف الشاذلى عضو لجنة النقل والمواصلات
محمد العدس . نشأت أبوالعينين
طباعة
تقدم يوسف الشاذلى عضو لجنة النقل والمواصلات، بطلب إحاطة لمجلس النواب لتوجيهه للدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، حول تطوير شبكة الطرق الداخلية بالقاهرة والمحافظات.
وقال النائب، فى طلبه، اليوم الأربعاء: إن مشروعات البنية التحتية وتحسين شبكة الطرق ساهمت بشكل كبير فى خفض نسبة حوادث الطرق، مشيرا إلى أنه طبقا لإحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فإن حوادث الطرق انخفضت بنسبة 24 % فى عام 2017 مقارنة بـ 2016.
وأضاف النائب أنه على الرغم من المشروعات القومية العملاقة التى أقيمت فى مصر فى الفترة الأخيرة إلى أن شبكة الطرق الداخلية ما زالت تحتاج الى الكثير من أعمال البنية التحتية، لافتا إلى أن معظم شوارع محافظة القاهرة غير ممهدة، بالإضافة إلى شوارع المحافظات المليئة بالحفر والنتوءات والمطبات العشوائية.
وأشار النائب إلى أن تمهيد الطرق الداخلية سوف يساهم بشكل كبير فى تقليل نسبة حوادث الطرق، فالعديد من هذه الطرق لم تجر له أعمال صيانة منذ سنوات طويلة، كما أنه تكثر بشدة المطبات الصناعية العشوائية فى العديد من شوارع القاهرة وكذلك فى المحافظات.
وطالب الوزارة بضرورة إجراء دراسة عاجلة عن أوضاع الطرق الداخلية وكيفية تطويرها ضمن خطة الدولة لتحسين شبكة الطرق وتطوير البنية التحتية بالقاهرة والمحافظات المختلفة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟