رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

النائب عصام بركات: الاكتشافات البترولية تغير من خريطة مصر الاقتصادية

السبت 05/مايو/2018 - 07:40 م
النائب عصام بركات
النائب عصام بركات عضو مجلس النواب
محمد عبدالهادي
طباعة
قال النائب عصام بركات عضو مجلس النواب، إن الاكتشاف البترولي الجديد يعتبر نقلة نوعية ودفعة للاقتصاد المصري، ويقع هذا البئر فى منطقة جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية، على بعد 103 كيلومترات شمال واحة سيوة.
وأضاف "بركات" في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن هذه الاكتشافات البترولية تغير من خريطة مصر الاقتصادية، وتجعل مصر مركز إقليمي للطاقة وتعطيها الفرصة أن تكون رائدة الاكتشافات البترولية فى المنطقة. 
وأشار عضو مجلس النواب إلى أن هذه الاستثمارات الضخمة، لا تتم إلا فى وجود استقرار سياسي وأمنى وكما تشهده مصر على يد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتعتبر رسالة للعالم أن مصر تقدم مناخ أمن لكبار المستثمرين، مضيفا أن الأيام القادمة سوف تشهد استثمارات ضخمة، معتبرا أن المشروعات الضخمة التى تشهدها مصر تكون جاذبة للاستثمارات جديدة.
ولفت بركات أن هذا البئر يبلغ من العمق 5090 مترا ليصادف 18 مترا من الزيت الخفيف فى الأحجار الرملية القديمة من العصر الكربونى.
وكانت شركة إيني الإيطالية قد أعلنت عن اكتشاف بترولي في منطقة جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية على بعد 103 كيلومترات شمال واحة سيوة، وذلك في أول بئر تحفرها الشركة لاستكشاف الطبقات الجيولوجية العميقة بالمنطقة.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟