الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

مدير مكتبة الإسكندرية يفتتح مؤتمر "بيوفيجن 2018"

 مصطفى الفقي مدير
مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، الدورة التاسعة للمؤتمر الدولي "بيوفيجن الإسكندرية 2018"، الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية في الفترة من 20 إلى 22 إبريل 2018 تحت شعار "العلوم الحياتية الجديدة: نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة".
وأعرب الفقي عن سعادته لمخاطبة هذا الجمع الهائل من الحضور، حيث يشارك في المؤتمر نخبة من العلماء البارزين عالميًا ومحليًا وممثلين عن أبرز الجامعات المصرية والدولية والمؤسسات الإقليمية، ويحضره ما يزيد عن 2500 مشارك من مصر ودول عربية وأجنبية. 
وقال الفقي: "نقف أمام منعطف يحتم علينا الالتزام بأهداف التنمية المستدامة من أجل تحقيق التقدم والازدهار لوطننا، لافتًا إلى أهمية دور العلوم الحياتية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في عامنا الحالي والمستقبل القريب".
وشدد على أهمية دور مؤتمر بيوفيجن الإسكندرية في دعم الحوار البنّاء بين الأطراف المعنية بتطوير العلوم الحيوية، مؤكدًا أن مكتبة الإسكندرية توجه كافة طاقاتها لتوصيل العلوم للشباب وتمكين صغار العلماء؛ ليكونوا قادة في مجال العلوم وصناع القرار في المستقبل. 
وأعلن إطلاق شراكة بين مكتبة الإسكندرية والأمم المتحدة، وبمشاركة وزارة التخطيط، تهدف إلى بناء منصة للحوار حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر، تجمع عدد كبير من الخبراء المحليين والدوليين.