الثلاثاء 04 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

حالة من الطقس السيئ تضرب شوارع القليوبية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت محافظة القليوبية عصر اليوم، موجة من الطقس السيئ ضربت بعض مدن المحافظة، ومنها بنها وطوخ والتي تعرضت لموجة من الأمطار الغزيرة، ما أدى لغرق بعض الشوارع والطرقات الرئيسية وأدى سقوط الأمطار إلى تراكم المياه أسفل الكباري والأنفاق والشوارع التي تحولت إلى برك طينية وخاصة بالقرى التى تحولت شوارعها إلى مستنقعات وتوقفت الحركة المرروية على الطريق الزراعي، السريع والطرق الفرعية والرئيسية الأخرى.
كما اشتدت حركة الرياح بشكل شديد، ما أدى إلى خلو الشوارع من المارة، من ناحية أخرى أدى سقوط الأمطار والطقس السيئ وشدة الرياح إلى انقطاع التيار الكهربائي فى عدد من مدن وقرى المحافظة، وامتنع الأهالي عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس المتقلبة والبرودة الشديدة وتأثرت حركة البيع والشراء واضطرت المحلات للإغلاق بسبب انعدام حركة الزبائن بسبب العزوف عن الخروج.
.كما تسببت الأمطار الغزيرة في ارتباك حركة المرور على الطرق، وخاصة الطريق الزراعي، بسبب تكدس السيارات وتجمع المياه في مطالع ومنازل الكباري، ما أعاق الحركة بشكل كبير، واضطرت شركة الكهرباء إلى قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق خوفا من حدوث حرائق.

من جانبه أصدر المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، توجيهاته إلى رؤساء المدن والأحياء، بسرعة إرسال سيارات مجالس المدن لشفط المياه وإزالة آثار الأمطار من الشوارع لسيولة الحركة المرورية وسير المواطنين.
وفي السياق ذاته أعلنت مديرية الصحة تشكيل غرفة طوارئ لإدارة الأزمة تحسباً لوقوع حوادث مرورية على الطريق الزراعى والطرق السريعة الاخرى بنها القاهرة وبنها المنصورة وبنها الزقارزيق ووقوع حرائق بسبب التقلب المفاجئ فى الطقس بمختلف المراكز لإستقبال الحالات المضارة بسبب الطقس السيىء والأمطار وحوادث الطرق