رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التصويت في الخارج| صحيفة إماراتية تكشف خطة الدوحة لعرقلة وصول المصريين للجان الاقتراع

السبت 17/مارس/2018 - 02:59 م
البوابة نيوز
دارين محمود
طباعة
في محاولة بائسة من السلطات القطرية، لعرقلة تصويت المصريين المقيمين على أراضيها في الانتخابات الرئاسية، اليوم السبت، تقاعست الحافلات عن نقل المصريين إلى منطقة مجمع السفارات في الدوحة، ولكن هذا لم يثنى المصريين عن التوجه إلى هناك للإدلاء بأصواتهم، وفقا لموقع "البيان" الإماراتي.

وأضاف الموقع: "حظي توافد المصرين على مقر الانتخابات في الدوحة بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المصرية، في إشارة إلى الفشل الذريع الذي منيت به السلطات القطرية ومن خلفها تنظيم الإخوان من الحصول على صور لأجهزة إعلامهم التي تحاول التشكيك في الانتخابات".

وتابعت: اعتبر بعض المغردون على تويتر، أن وصول المصريين إلى مقر الانتخابات والإدلاء بأصواتهم مثل صفعة قوية لتنظيم الحمدين.

وقام أعضاء البعثة بالتصويت، وبدأ الناخبون في التوافد منذ الصباح للإدلاء بأصواتهم- بحسب بيان لوزارة القوى العاملة المصرية، حيث تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي بقسم رعاية المصالح بالدوحة، أشار فيه أن مجموعات من المصريين المقيمين بقطر توافدوا للإدلاء بأصواتهم.

وقال المستشار العمالي بالدوحة هشام كامل: إن الجهات القطرية المختصة رغم أنها على علم بالانتخابات، لم تكلف بتشغيل الباصات لنقل الناخبين لقسم رعاية مصالح مصر داخل مجمع السفارات حسب المتبع بحجة أن اليوم إجازة رسمية.

وكلف المستشار أحمد عزت، الموظفين بالقسم بالمساعدة في توصيل كثير من الحالات للقيام بواجباتهم الانتخابية، موضحًا أن اللافت للنظر أن الآباء والأمهات أصروا على حضور أطفالهم معهم لكى يتعودوا على ممارسة حقوقهم السياسية عند بلوغهم السن القانونية.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟