رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

سيناء 2018.. تصفية 7 تكفيريين وتدمير 36 مزرعة مخدرات

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 10:13 ص
البوابة نيوز
نصر عبده
طباعة
على مدار الأيام الأربعة الماضية، تواصل القوات المسلحة والشرطة، تقديم أروع صور الشجاعة والتضحية؛ لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية، والتصدي بكل حزم وقوة، لكل من تسول له نفسه، العبث بحدود الوطن ومقدراته، واستمرارًا لنجاحات عملية المجابهة الشاملة «سيناء 2018»، فقد أسفرت العمليات عن ضبط الأجهزة الأمنية لبؤرة إرهابية، شديدة الخطورة، بمدينة العريش، والقضاء على 7 من العناصر التكفيرية المسلحة، خلال تبادل لإطلاق النيران، عثر بحوزتهم على 3 بنادق آلية، و2 عبوة ناسفة، معدة للتفجير، ووسائل إعاشة.
بالإضافة إلى اكتشاف مخزن للأسلحة، مدفون تحت الأرض، عثر بداخله على 4 رشاشات، و6 بنادق آلية، ومسدس 9 مم، و28 خزنة، ونظارة ميدان، وجهاز لاسلكي، و3 قنابل هجومية، وكميات كبيرة من الذخائر «آر بي جي».
وتمكنت القوات من تدمير عدد 375 مخبأ وملجأ ومخزنًا وخندقًا مجهزًا هندسيًا، خاصة بالعناصر الإرهابية عُثر بداخلهم على كميات من الذخائر، والقنابل اليدوية والمفجرات، وكميات كبيرة من المواد المخدرة ومواد الإعاشة، والوقود، والإطارات الجديدة وقطع غيار السيارات.
كما تم ضبط وتدمير والتحفظ على 18 سيارة أنواع، وتدمير 71 دراجة نارية، دون لوحات معدنية، تم اكتشاف بعضها، داخل حفر تحت الأرض واكتشاف وتدمير عدد 36 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 1750 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟