رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

20 مليون جنيه من "المالية" لـ"التضامن" لتطوير الحضانات الخاصة الأسبوع المقبل

السبت 24/فبراير/2018 - 10:55 م
الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة
نانجى السيد
طباعة
أكد الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، أن الوزارة سترسل لوزارة التضامن الاجتماعي 20 مليون جنيه قيمة الدفعة الثانية لبرنامج تطوير الحضانات بالقطاع الخاص، الأسبوع المقبل.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": "وزارة التضامن الاجتماعي قدمت برنامج تطوير الحضانات الخاصة إلى مجلس الوزراء، وتمت الموافقة عليه، وتوفير التمويل اللازم من قبل الوزارة، حيث تم تخصيص ٢٥٠ مليون جنيه لتمويل المشروع، يتم صرفها على دفعات خلال عامين، على أن تصرف 62 مليونا قبل نهاية مايو المقبل، وقد تم صرف دفعة يناير بقيمة 22 مليونا وسيتم صرف دفعة الثانية فى مارس المقبل والدفعة الأخيرة فى مايو". 
وكانت سحر مشهور مستشارة وزيرة التضامن للرعاية الاجتماعية، قد أكدت أن الوزارة ستعلن خلال أسبوعين عن قروض ميسرة للأفراد من خلال بنك ناصر الاجتماعي، لتطوير الحضانات بالقطاع الخاص، يبدأ القرض من ٢٠٠ ألف جنيه، ويصل إلى ٣٠٠ ألف جنيه.
وأضافت "مشهور" لـ"البوابة نيوز"، أن هذه القروض مخصصة لتمويل الحضانات الخاصة، لأي فرد يريد تطوير حضانة قائمة، أو لفتح حضانة جديدة خاصة، حيث تتيح لهم قروضا عن طريق بنك ناصر الاجتماعي، بفائدة بسيطة نسبتها في حدود ٥٪، وبشروط ميسرة في السداد.
يأتي ذلك في ضوء الخطة التي وضعتها وزيرة التضامن غادة والي لتمكين المرأة ومساعدتها على الخروج للعمل على تيسير وجود حضانة آمنة لأبنائها من منطلق الإيمان بأن العمل هو الكرامة الحقيقية وهو الذي يحقق التنمية المستدامة للأسرة والمجتمع.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟