رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

هيئة الطاقة الذرية: حلم إنتاج الكهرباء يتحقق في الضبعة

الأربعاء 21/فبراير/2018 - 03:02 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أكد الدكتور عاطف عبدالحميد عبدالفتاح رئيس هيئة الطاقة الذرية، أن مصر تمتلك جميع التطبيقات السلمية للطاقة الذرية وكان ينقصها فقط انتاج الكهرباء من المفاعلات النووية وهو الحلم الذي يتحقق في محطة الضبعة.
جاء ذلك في تصريحات اليوم الأربعاء على هامش الدورة التدريبية المتكاملة التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع الهيئات النووية الشقيقة للمعلمين والموجهين الذين تم ترشيحهم للعمل في مدرسة الضبعة الثانوية الصناعية الموكل إليها تخريج فنيين مدربين للعمل في مفاعل مصر بالضبعة لإنتاج الطاقة الكهربائية.
وقال: إن المعلمين والموجهين تقع على عاتقهم مسئولية قومية كبيرة لبناء بنية تحتية للتعليم الفني فيما يخص التكنولوجيا النووية.
ووفقا لبيان أصدرته الهيئة، شملت الدورة التدريبية محاضرات عن تطور الصناعة النووية على مدار 40 عاما، والأمان النووي، والرقابة الإشعاعية، والمكونات والأنظمة الكهربائية للمفاعلات النووية وأنظمة الحريق، بالإضافة إلى أنتاج السيليكون وانتاج النظائر المشعة.
وأوضح البيان أن المحاضرات استعرضت كذلك التصوير النيوتروني، والتحليل بالتنشيط النيوتروني، وتطبيقات بحوث وتكنولوجيا الإشعاع إلى جانب القانون النووي، والضمانات النووية، والحماية المادية للمواد النووية، وإدارة المعلومات النووية، بالإضافة إلى تكهين المفاعلات النووية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟