رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إضراب طلاب مدرسة المتفوقين احتجاجًا على "النسبة المرنة" في كفر الشيخ

الخميس 15/فبراير/2018 - 05:46 م
البوابة نيوز
أحمد عبدالخالق
طباعة
واصل طلاب مدرسة للمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM" بمحافظة كفر الشيخ إضرابهم عن الدراسة، لليوم الخامس، احتجاجًا على ما أسموه نظام "النسبة المرنة" فى مكاتب التنسيق، والتي أكدوا أنها ستتسبب فى حرمانهم من الالتحاق بكليات القمة، بالإضافة إلى استيائهم من عدم توافر نماذج امتحانات تجريبية، للتدريب عليها.
واعتصم نحو 200 طالب من طلاب الفرقة الثالثة الثانوية، في فناء مدرسة المتفوقين، بعد فضل محاولات التفاوض معهم من قبل مديرية التربية والتعليم، وجلس الأمناء وإدارة المدرسة في إثنائهم عن العدول عن الاضراب.
وقال عدد من الطلاب المعتصمين،إن سبب اعتصامهم، هو عدم الاستجابة لمطالبهم التي اعلنوا عنها والتي تتلخص في عدم وجود نظام عادل فى نظام التنسيق الخاص بهم، الذى يعتمد على نظام "النسبة المرنة"، والذى كان يتم اعتماد 5% لهم في كليات القمة بمكاتب التنسيق، من إجمالي طلاب الثانوية العامة، قبل أن تتمدد المدارس وتصل لـ11 مدرسة بعد ان كانت 4 فقط.
واشار الطلاب المعتصمين، أن من بين اسباب الاعتصام أيضا، عدم معرفتنا بنظام الامتحان التراكمي الذي سيوضع علي اساسه الامتحان، فضلًا عن عدم توافر نماذج تجريبية للامتحان للسنوات السابقة.
وتابع الطلاب، أن نظام الدراسة يعتمد على الحضور والمشاركة على مدار العام الدراسي، وإعداد بحوث ومشروعات للتخرج سنويًا، وكذلك امتداد اليوم الدراسي من الساعة 7:30 صباحًا وحتى 3:00 عصرًا، حيث يعتمدون في دراستهم على نظام "التعلم الذاتي -Self-Study"، وتتقلص لديهم أمامهم أوقات المذاكرة، فضلًا عن رفض وزارة التربية والتعليم الاستماع لمقترحات الطلاب، لتعديل نظام التنسيق، حرصًا على مستقبل الطلاب.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟